للضرورة أحكام.. 5 قواعد تخضع لها الأسرة المالكة فى بريطانيا

الثلاثاء، 28 مارس 2017 11:00 ص
للضرورة أحكام.. 5 قواعد تخضع لها الأسرة المالكة فى بريطانيا
الاسرة المالكة البريطانية
كتبت هند محمود

تتبع كل دولة بعض من القواعد التى تتناسب مع وضعها وتقاليدها، إلا أن ذلك يختلف حينما تقترب من قصر ملكى أبهرك مظهره وجمال ساكنيه، فخلف هذه الصورة البراقة تكمن قوانين صارمة لا يستطيع أحد تجاوزها أو كسرها، وتتفرد العائلة الملكية فى بريطانيا بأغرب القوانين.
 
1
 

1. قبول الهدايا:
تفرض قواعد القصر الملكى على أفراده قبول الهدايا بامتنان حتى وإن كانت مقدمه إلى ولى العهد، والملكة وحدها من تقرر أين تذهب كل هدية لأفراد العائلة وذلك لأن جميع الهدايا تذهب للتاج الملكى.

 

2
 
 
2. لا يملكون حق التصويت فى الانتخابات:
تقدر العائلة المالكة حق الشعب فى حرية الاختيار لذا لا يمكنهم التصويت فى الانتخابات أو الاستفتاءات، حيث إن  آرائهم قد تؤثر على الجمهور، وفى مقابل ذلك فهم يتعاونون مع الحزب الحاكم لجعل الأمور السياسية تسير بشكل أفضل، دون تدخل مباشر.
 
 
3


3. لا يمكنهم تناول محار البحر:
الابتعاد عن تناول محار البحر وبعض من المأكولات البحرية يعد تحذيرا أكثر منه قاعدة، وذلك خوفا من الإصابة بالحساسية وهى القاعدة التى تتبعها الملكة وبعض أفراد الأسرة المالكة، إلا أن الأمير تشارلز لا يلتزم بها ولا يخفى ولعه بتناول المحار.

 

4

 
4. إتباع نظام الأسبقية فى الجلوس:
تعد قاعدة الجلوس من القوانين الصارمة للغاية، فإذا كان هناك حفل زفاف يجب على الأسرة المالكة الدخول للمكان على حسب الرتب، بحيث تكون الملكة على رأس الحضور.
 
 
5
 

 

5. يجب وضع غربان فى برج لندن:
تعتقد الأسرة المالكة، أنه إذا غادرت الغربان برج لندن فإن المملكة ستسقط، لذلك يتبعون وضع 6 غربان على الأقل كى تحمى المملكة من السقوط.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق