«الدرع الأزرق 1».. مناورات سعودية سودانية على الحدود المصرية

الإثنين، 27 مارس 2017 06:34 م
«الدرع الأزرق 1».. مناورات سعودية سودانية على الحدود المصرية
مناورات جوية
كتب- أحمد جودة

«الدرع الأزرق 1» مناورات عسكرية جوية مشتركة بين السعودية والسودان، ستجرى على الحدود المصرية، في إطار رفع قدرات الطيارين والطائرات السودانية والسعودية، إلى جانب دعم علاقات التعاون العسكري بين البلدين، وتوحيد المفاهيم القتالية باستخدام أنواع متعددة من الطائرات في مهام مختلفة، حسبما جاء على لسان رئيس أركان القوى الجوية السودانية، صلاح الدين عبد الخالق سعيد.

ومن المقرر أن تستمر التدريبات العسكرية لمدة 17 يوما، التي ستنطلق الأربعاء المقبل، في القاعدة الجوية العسكرية المعروفة باسم العقيد عِوَض خلف الله، بمنطقة «مروي» الواقعة بالولاية الشمالية، وستشارك فيها 3 أسراب من المقاتلات ميج 29، بالإضافة إلى 6 أسراب مختلط من المقاتلات سوخوي 25، وسوخوي 24، بجانب كتبية رادار، وفقا لما جاء على موقع «عرب سبوتنيك».

وأكد رئيس أركان القوى الجوية السودانية، صلاح الدين عبد الخالق سعيد، في تصريحات صحفية، أن أعداد القوات المشاركة من الجانبين في هذه التدريبات يبلغ 400 عسكري من الجانب السوداني، و250 من الجانب السعودي.

وتأتي هذه المناورات على هامش مشاركة السودان في عاصمة الحزم ضد الحوثيين باليمن، حيث أكد الناطق باسم وزارة الدفاع السودانية، أحمد خليفة الشامي، أن هذه التدريبات الجوية العسكرية المشتركة، جرى الترتيب لها منذ العام الماضي، لتبادل الخبرات وتعزيز التنسيق لمواجهة أي احتمالات تحدث مستقبلًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة