طلب إحاطة بشأن قيمة تغيير عدادات الكهرباء القديمة بـ«الديجيتال»

الإثنين، 27 مارس 2017 09:19 م
طلب إحاطة بشأن قيمة تغيير عدادات الكهرباء القديمة بـ«الديجيتال»
عدادات كهرباء - أرشيفية
كتبت- فاطمة ياسر

تقدم الدكتور أبو المعاطي مصطفى أبو المعاطي، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر سعد بمحافظة دمياط، اليوم، بطلب إحاطة بخصوص استغلال شركة توزيع الكهرباء للمواطنين عند تغير العدادات القديمة بأخرى مسبوقة الدفع «الديجيتل»، في الشقق السكنية والمحال التجارية.

وقال إن تركيب العدادات «الديجيتل» يوفر لشركة الكهرباء وظيفتي القارئ والمحصل، وبناء عليه على شركة الكهرباء الكشف عن سعر التكلفة الحقيقة للعداد مسبوق الدفع، ويتم احتساب 50% فقط من تكلفته على المواطنين، نظرا لأن تلك العدادات توفر لشركة الكهرباء وظيفتي القارئ والمحصل، أي توفر لها أموال كثيرة، وبناء عليه يتم خصم القيمة المناسبة للعداد القديم مع مراعاة القيمة الشرائية للجنيه وقت دفعها.

وأضاف «أبو المعاطي»، أن الأهالي دفعوا قيمة العداد القديم بالسعر المحدد وقتها، إلا أن الملاحظ أن شركة توزيع الكهرباء تضع سعر للعداد الجديد أكبر من تكلفته بغرض تحقيق أرباح غير مستحقة من جيوب أبناء الشعب، ولذا يجب تحديد ذلك.

يذكر أنه في 2016، أوضح وزير الكهرباء قيمة تركيب العداد الكودي المؤقت للوحدة السكنية في الريف والمناطق العشوائية للعداد الأحادي بـ 1542 جنيها، وثمن المقايسة 450 جنيها طبقا للمساحة، بينما تبلغ القيمة للمدن وباقي الأماكن بـ 1872 جنيها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق