3 ملفات مهمة على مكتب وزير التعليم

الثلاثاء، 28 مارس 2017 05:07 ص
3 ملفات مهمة على مكتب وزير التعليم
الدكتور طارق شوقي - وزير التربية والتعليم
كتبت - ريم محمود

مازالت بعض القرارات المعلقة التي توجد على مكتب وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي حتى الآن، والتى يتم بحثها أودراستها وسوف يصدر بها قرارات رسمية خلال الأيام القادمة على رأس هذه الملفات التغذية المدرسية وإلغاء تعريب إمتحانات الثانوية العامة لغات، وكذلك ملف المدارس الخاصة والدولية والتى شهدت مخالفات كثيرة الأيام الماضية وزيادة المصروفات دون رقابة محددة من جانب الوزارة.

وحول هذه الملفات، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أزمة التغذية المدرسية مازالت قيد البحث من جهات الدولة، وأشار الوزير في تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن جميع التحقيقات ما زالت جارية ولم يتم الوصول إلى نتيجة واضحة حتى الآن، وأكد الوزير أن فور الوصول إلى نتائج سوف يتم الإعلان عنها.

أما عن التعريب قال وزير التعليم، إن الوزارة لم يُتخذ أي قرار نهائي حتى الآن بهذه القضية من قريب أو من بعيد، وأكد أن القضية ومطالبات أولياء الأمور بالغاء قرار الغاء التعريب لامتحانات الصف الثانى الثانوى لغات بداية من العام الدراسى القادم قد تم بحثه بالوزارة قائلا أن القضية سوف تعرض على مجلس الوزراء قريبا لبحثها أيضا.

وكان قد طلب أولياء أمور طلاب الصف الثاني الثانوى لغات من الدكتور طارق شوقى وزير التعليم إلغاء القرار الذى أصدره الوزير السابق الهلالى الشربينى بإلغاء تعريب امتحانات اللغات وإمتحانها بنفس اللغة المدروسة، مؤكدين أن هذا القرار يحتاج إلى توافر معلمين لغات فى ظل وجود عجز كبير بها على مستوى جمهورية مصر العربية.

أما عن ملف مصروفات المدارس الخاصة والدولية أكد وزير التعليم أنه يتم البحث فى هذا الملف حاليا، وأشار الى أنه سوف يفتح قريبا ويتم التنسيق مع بين المدارس وأولياء الأمور حتى نصل الى حلول ترضى جميع الأطراف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة