«الوفد»: قانون «السلطة القضائية» خرج بشكل متسرع.. ويخلق صداما

الثلاثاء، 28 مارس 2017 11:02 ص
«الوفد»: قانون «السلطة القضائية» خرج بشكل متسرع.. ويخلق صداما
السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب- عادل صادق عقل

قال الدكتور ياسر حسان، مساعد رئيس حزب الوفد ورئيس لجنة الإعلام، إن حزب الوفد يرى أن قانون السلطة القضائية خرج بشكل متسرع وغير مقبول، فنحن لسنا أمام قانون للعقوبات أو قانون للضرائب، فكلها حق أصيل للسلطة التشريعية، بل نحن أمام قانون ينظم سلطة مستقلة، لا يجوز الجور على تنظيمها أو التدخل في تشكليها.

وأكد رئيس لجنة إعلام الوفد، فى بيان له اليوم الثلاثاء، أن كل الدساتير المصرية بما فيها الدستور الحالي نصت بوضوح على الفصل بين السلطات، ونص الدستور الحالي على أخذ رأي السلطة القضائية بشأن القوانين المتعلقة بتشكيلها وتنظيم عملها وهو ما يعني لزامًا أمران، الأول هو حتمية العرض على السلطة القضائية والثانى أن يكون رأيها محل اعتبار بمعنى الموافقة، وإلا كان النص الدستوري بلا مضمون. وخروج هذا القانون بهذه الطريقة يخلق صداماً بين السلطات الثلاثة للدولة.

وأضاف «حسان»، أن استقلال القضاء سيظل رسالة وأمانة في عنق حزب الوفد، مؤكدًا أن هذا الأمر يعد أحد ثوابت «الوفد» التاريخية التي ظل يدافع عنها ويصونها منذ إنشائه وحتى العهد القريب عندما رفض محاولات الإخوان في التدخل في عمل السلطة القضائية وتمكين النائب العام من مباشرة عمله.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق