رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: جاري طباعة «البوكليت» والاختبارات الشهر المقبل

الثلاثاء، 28 مارس 2017 11:06 ص
رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: جاري طباعة «البوكليت» والاختبارات الشهر المقبل
الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية
كتبت منال القاضي

أعلن الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه جاري طباعة نماذج «البوكليت» بمطبعة الأزهر، وذلك تمهيدًا لعقد اختبارات تجريبية لطلاب الثانوية الشهر المقبل.

وأضاف «الأمير» في تصريح صحفي له اليوم، الثلاثاء، بأن المعاهد الأزهرية تلقت العديد من التجارب على طريقة أسئلة «البوكليت» من خلال لجنة من قطاع المعاهد وعدد من المتخصصين بالتربية والتعليم.

وأشار رئيس القطاع إلى أنه جاري وضع جدول الامتحانات وتوزيعها على المناطق بالمحافظات، وذلك حتى يتمكن الطلاب من التدريب على النماذج الجديدة للامتحانات، لافتًا إلى أنه سيتم الإعلان الأسبوع القادم عن موعد عقد الامتحانات بالشكل الجديد.

من ناحية أخرى نشرت بوابة الأزهر من قبل نماذج المواد بالشكل الجديد، موضحة أن الأزهر في بيان سابق له أكد أن اتخاذ قرار «البوكليت» جاء لضبط مسار منظومة الامتحانات بالثانوية الأزهرية بتطوير أساليبها وتعديل أنظمة التقييم من ناحية، واستكمالاً للقضاء على ظاهرة الغش، وتسريب الأسئلة على صفحات التواصل الاجتماعي من ناحية أخرى.

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، في بيان له أن تطبيق نظام «البوكليت» في كل المواد العربية والشرعية والثقافية بامتحانات الثانوية الأزهرية بقسميها هذا العام يأتي بالتزامن مع التطوير المستمر للمناهج الأزهرية، والذي يشهده الأزهر في الفترة الأخيرة بتوجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبالتحديث المستمر ومواكبة كل سبل التقدم للنهوض بالعملية التعليمية وبمستوى خريجي الأزهر، وضبط العملية الدراسية وانتظام عمليات الحضور في اليوم للطلاب والمعلمين، مشيرًا إلي أنه تجري لجان التفيش على المعاهد بصفه دورية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق