نمي مهاراتك وزود ثقتك بنفسك وأفهم العقول..7 طرق تحميك من فشل اجتماعات العمل

الأربعاء، 29 مارس 2017 09:30 ص
نمي مهاراتك وزود ثقتك بنفسك وأفهم العقول..7 طرق تحميك من فشل اجتماعات العمل
اجتماع
كتبت هند محمود

اجتماعات العمل تكون فرصة جيدة لإظهار القدرات الشخصية والعلمية لكل فرد فيها  ، لكن إذا كنت تعانى من الخجل وفقدان الثقة بالنفس سوف تتحول الفرصة إلى ساعات متلاحقة من الهزيمة، وقد ذكر موقع" psychology today" طرق تساعدك على تحقيق ذاتك من خلال أدائك الجيد أثناء الاجتماعات، ومنها:

1. ضع لنفسك أهداف واضحة وقابلة للتنفيذ، مثل أن تتحدى نفسك فى قول شئ معين خلال إلقائك الكلمة أو الفكرة ، وكلما كان هدفك بسيط ستجد نفسك تحققه بسهولة، مما يمنحك شعور جيد.

2. قم بأداء واجبك واستعد دائما، وإذا كنت تجد صعوبة فى استحضار الأفكار وقت الحاجة اكتب قائمة بالأفكار مقدما، كما يمكنك أن تكتب مقدمة افتتاحية من جملة أو اثنين.

3. نمى نفسك وزود خبراتك، وذلك من خلال معرفة متطلبات كل مرحلة عمرية، فعلى سبيل المثال إذا كنت ستتحدث إلى الشباب فيجب أن تكون على علم ومعرفة جيدة بطريقتهم حتى تتمكن من السيطرة عليهم وتجعلهم يستجيبون لمبادرتك وأفكارك.

4. تحدث بثقة حتى لو كنت لا تشعر بها، وتجنب الكلمات والعبارات التى تقلل من أفكارك وتظهرك متردد، مثل "أنا لا أعرف حول هذا الموضوع، ولكن، أو قد يبدو السؤال غبى" فهذه الكلمات قد تشعرك بالتردد ولا تساعد فى إظهار قضيتك.

5. حينما تحاول أن تلفت انتباه من حولك بسرعة فكر فى رفع يديك، حيث إنها طريقة غير لفظية لجذب انتباه الحاضرين وهى أفضل من أن تقول "يا جماعة أنا القادم، أو لدى شئ أود أن أطرحه هنا".

6. تذكر دائما أنك هنا لسبب محدد، لذلك لا داعى للقلق حول كيفية نظر الآخرين إليك، امتلك الفرصة وعلق وربما سوف تفاجأ من النتائج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة