غاده عجمي.. نائبة ضد «المصريين بالخارج»

الثلاثاء، 28 مارس 2017 01:00 م
غاده عجمي.. نائبة ضد «المصريين بالخارج»
النائبة غاده عجمي
كتب- إسراء سرحان

في الوقت الذي تتوجه السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إلى الكويت، لبحث أوضاع المعلمين المصريين هناك، فضلًا عن مناقشه المشاكل والعقبات التي تواجه الجالية المصرية، والاستجابة إلى متطلباتهم، شنت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، عن المصريين بالخارج سلسلة جديدة من الهجمات ضد «مكرم» مؤكدة في تصريحات صحفية لها أن وزيره الهجرة أنفقت 41 مليون جنيه على جولاتها والوجاهة الاجتماعية والتسويق، وأن هذا المبلغ هو ميزانية وزارة بالكامل، وأكدت أن الوزارة انحرفت عن دورها الأساسي.
 
وتساءلت النائبة: لمصلحة من يتم تشويه الهدف النبيل من الوزارة بسبب غياب التخطيط السياسي والتنفيذ الإداري الكفء للموارد المتاحة للوزارة؟
 
ولا تترك النائبة فرصة للهجوم على وزيرة الهجرة إلا واقتنصتها، حيث هاجمتها في وقت سابق قائلة: «بخصوص الشهادات الدولارية، أين ذهبت عوائدها؟ وفيما صرفت؟ وأشارت إلى سوء استخدام الشهادات الدولارية الخاصة بالوزيرة، كما أكدت أنها لا تجرؤعلي إعلان الحصيلة الحقيقية للرأي العام، خوفًا من الانتقادات الشعبية». 
 
كما دخلت غادة عجمي، في معركة مع المصريين المقيمين بالخارج بعد سعيها لحل أزمة امتحانات «الترمين» بالتنسيق مع الدكتور الهلالي الشربينى، وزير التربية والتعليم السابق، حيث أعلنت في هذا الصدد عن مبادرة لتحويل 200 دولار من كل مغترب لصالح أسرته في مصر على أن تكون التحويلات للبنوك المصرية بالعملة الصعبة «الدولار» لتوفير سيولة نقدية لدى البنك المركزي للتغلب على أزمة التناقص الحاد للاحتياطي النقدي للدولة وهو ما أثار حفيظة المصريين بالخارج وجعلهم يهاجمونها.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق