تحالف عربى لإنشاء مدینة صناعیة لمواد البناء والسیارات بمحور القناة

الثلاثاء، 28 مارس 2017 01:12 م
تحالف عربى لإنشاء مدینة صناعیة لمواد البناء والسیارات بمحور القناة
سيارات - أرشيفية

اعلن تحالف "اسیك كابیتال "، عن تأسیس شركة العین السخنة للاستثمارات التجاریة والصناعیة (ascii ، لتطویر منطقة بمساحة ٦ كیلومتر مربع من أراضى محور قناة السویس، على أن تكون أول مرحلة بمساحة ملیون متر مربع ینتھي العمل بھا بنھایة 2018.
 
 
وقال أحمد صبرى عضو مجلس إدارة تحالف أسیك كابیتال، فى بیان صحفى الیوم الثلاثاء،  إن الھدف من تأسیس الشركة یأتى فى إطار سعى التحالف وجدیته فى سرعة إنھاء تطویر ٦ كیلومتر مربع بمشروع محور قناة السویس؛ لإقامة مدینة صناعیة تجاریة ضخمة علیھا.
 
وأضاف " صبرى"، أن حجم استثمارات المشروع بالبنیة التحتیة تصل إلى 150 ملیون دولار بالإضافة إلى إقامة 120 مصنعا ومدینة متكاملة للأعمال .
 
 
وأشار " صبرى "، إلى أن التحالف مكون من مجموعة من الشركات سعودیة ولبنانیة ومصریة ، لإنشاء وإقامة مدینة صناعیة ضخمة تشمل مصانع لمواد البناء والصناعات الغذائیة، ومصانع للسیارات ، ومناطق لوجیستیة للتخزین ومدینة أعمال وفندقین وجامعة. 
 
وكان الدكتور أحمد درویش رئیس الھیئة العامة للمنطقة الاقتصادیة لقناة السویس، قد أعلن فى كشف حسابه المعلن فى ینایر الماضى باعتبار التحالف أھم إنجازات المنطقة فى عام 2016 بمنطقة العین السخنة جنبا إلى جنب مع شركة تیدا الصینیة وكاربون القابضة.
 
 وتسلم أحمد الكریدیس عن تحالف شركات " أسیك / كابیتال " أبریل الماضي، تعاقد المنطقة الصناعیة في خلیج السویس، من الدكتور أحمد درویش رئیس الھیئة الاقتصادیة لقناة السویس، بحضور الرئیس عبدالفتاح السیسي وخادم الحرمین الشریفین الملك سلمان بن عبدالعزیز بقصر عابدین، على ھامش زیارته  الأخیرة لمصر، ضمن ما یزید على 17 اتفاقیة ومذكرة تفاھم تم توقیعھا بین البلدین.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة