«صادق» يأمر بالتحقيق في بلاغ يتهم أردوغان بتمويل محاولة اغتيال على جمعة

الثلاثاء، 28 مارس 2017 02:01 م
«صادق» يأمر بالتحقيق في بلاغ يتهم أردوغان بتمويل محاولة اغتيال على جمعة
النائب العام، المستشار نبيل صادق
أحمد متولي

أمر النائب العام، المستشار نبيل صادق، بفتح التحقيق في البلاغ المقدم من المحامي إيهاب محمد، ضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يتهمه فيه بتدبير محاولة اغتيال مفتي الجمهورية السابق، علي جمعة، يوم الجمعة 5 أغسطس 2016، من خلال تمويله عناصر مسلحة تعمل على زعزعة الأمن والسلم في مصر من خلال استهداف الشخصيات العامة.
 
وكلف النائب العام، نيابة استئناف القاهرة، بالتحقيق واتخاذ اللازم قانونا في البلاغ، والتي أحالت بدورها البلاغ بعد الفحص إلى نيابة غرب القاهرة الكلية، للاختصاص، وذلك برقم صادر 3425.
 
وأكد مصدر قضائي بارز، أن النيابة العامة تدرس إحالة البلاغ إلى القضاء العسكري، لضمه إلى ملف الخلية المتهمة بمحاولة اغتيال «جمعة»، وهي الخلية التي أحالتها النيابة العامة إلى القضاء العسكري، حتى لا يتم تقسيم التحقيقات والقضية ما بين النيابة العامة والقضاء العسكري، وتوحيد جهة التحقيق.
 
كان البلاغ الذي حمل الرقم 10474 عرائض النائب العام، ذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قام بإيواء عناصر وقيادات جماعة الإخوان الإرهابية عقب عزل محمد مرسي.
 
وأضاف أنه قدم الدعم المادي والمعنوي والمعلوماتي لعناصر مسلحة، وحرضهم على استهداف واغتيال الشخصيات العامة والرموز الدينية التي تمثل مؤسسة الأزهر الشريف، متمثلا في واقعة محاولة اغتيال علي جمعة، من قبل مجهولين، أطلقوا وابل من الأعيرة النارية عليه أثناء خروجه من منزله متوجها لأداء الصلاة.
 
كما اتهم البلاغ، أردوغان، بالتحريض على قلب نظام الحكم في مصر بالعمل على استخدام العناصر المسلحة في زعزعة الأمن، وتكدير السلم العام وترويع المواطنين.
 
يذكر أن مفتي الجمهورية السابق، علي جمعة، تعرض، الجمعة 5 أغسطس 2016، لمحاولة اغتيال فاشلة على يد عناصر مسلحة أطلقت النار عليه، واستمرت النيابة العامة في تحقيقاتها حتى 17 يناير 2017، حيث قررت في هذا التاريخ إحالة القضية المقيدة برقم 724 لسنة 2016 إلى النيابة العسكرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق