رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس: 624 مليون دولار استثمارات أول مصنع بالعين السخنة

الثلاثاء، 28 مارس 2017 02:34 م
رئيس المنطقة الاقتصادية بقناة السويس: 624 مليون دولار استثمارات أول مصنع بالعين السخنة
الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

  قال الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن استثمارات أول مصنع دوائي بمنطقة الصناعات الدوائية في منطقة العين السخنة التابعة للهيئة، تبلغ 624 مليون دولار.
 
وأضاف درويش - في كلمته أمام ندوة المشروعات القومية في المنطقة الاقتصادية التي عقدت في جامعة قناة السويس بحضور الطلاب ورئيس الجامعة الدكتور ممدوح غراب - أن المصانع التي ستقام داخل المنطقة الاقتصادية تعتمد على التصنيع وليس التعبئة.
 
وأوضح "منطقة الصناعات الدوائية التي ستقام على مساحة 4 ملايين متر من أهم مناطق صناعات الدواء بالشرق الأوسط".
 
وشدد درويش على أن المنطقة الاقتصادية تركز حاليا على التنافسية لاستقطاب مزيد من الاستثمارات مقارنة بالمناطق الاقتصادية العالمية.
 
وقال "هناك مفاوضات مع فرنسا والصين بشأن استثمارات بمنطقة الصناعات الدوائية وكذلك صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية لتكون المنطقة قاعدة للتصدير للدول الأوربية والإفريقية والأسيوية".
 
على جانب آخر، أكد درويش أن منطقة القنطرة غرب تعمل فيها شركة المقاولون العرب بمعدلات تنفيذ طبقا للجداول الزمنية المعدة على أن يتم تسليم 197 فدانا كاملة المرافق لتكون جاهزة لعملية التطوير وإقامة المشروعات.
 
وأكد درويش على أن منطقة شرق بورسعيد واعدة والعمل يتم بها بمعدلات جيدة ومستقرة، لافتا إلى المجهود الكبير الذي تقوم به شركات المقاولات المصرية تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كمدير مشروع، والتي تنفذ الأنفاق بأعمال هندسية مبهرة تدرس في الجامعات العالمية.
 
ولفت درويش إلى أن المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد جاري الانتهاء من عمليات تأهيل التربة الرخوة البالغ مساحتها 18 مليون متر لاستغلالها في إقامة المشروعات حيث تقوم المنطقة الاقتصادية بهذه الأعمال مع الجهات المعنية بالأمر للتسهيل على المستثمر.
 
من ناحية أخرى، أشار درويش إلى جاهزية منطقة وادي التكنولوجيا بشرق الإسماعيلية لاستقبال الاستثمارات الخاصة بالصناعات التكنولوجية وألواح الطاقة الشمسية، والتي ستبدأ في استقبال الاستثمارات مع الانتهاء من الأنفاق التي تربط بين شرق وغرب الإسماعيلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق