وزير التنمية المحلية يستعرض المشروعات الجاري تنفيذها بالشرقية

الثلاثاء، 28 مارس 2017 02:47 م
وزير التنمية المحلية يستعرض المشروعات الجاري تنفيذها بالشرقية
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
كتب- ماجد تمراز

استهل الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، زيارته بمحافظة الشرقية، بلقاء المحافظ اللواء خالد سعيد، والقيادات التنفيذية، ورؤساء المدن بديوان عام المحافظة، حيث استعرض الوزير ما تحقق من مخطط التنمية فى مجالات الصحة والتعليم، والإسكان، وتوفير مياه الشرب، وخدمات الصرف الصحى، كما تم خلال اللقاء استعراض المشروعات الجارى تنفيذها والمشكلات التى تواجهها للعمل على حلها خاصة فى مجالات الإسكان والعشوائيات والتعليم والصحة وكذلك الخطط المستقبلية لإيجاد حلول لها بالإمكانيات الذاتية أو فى طار الخطط القومية على مستوى الدولة.
 
وأبدى وزير التنمية المحلية، سعادته بالمجهود المبذول فى المحافظة الذى يكشف أن فريق العمل بالمحافظة يكشف تمتعه بالخبرة والإرادة وحرص على المصلحة العامة، وطلب الوزير من المحافظ وجميع القيادات التنفيذية بمضاعفة هذا الجهد من أجل الإسراع التنمية الاقتصادية والاجتماعية خاصة مع الزيادة المستمرة للسكان.
 
وأكد الوزير أن مصر فى حاجة إلى تحقيق نقلة نوعية ولا سيما أن الإرادة والإدارة متوفرتين الآن مؤكدا ضرورة الاهتمام بقضايا الفقر والأمية خلال الفترة المقبلة لتغير حياة المواطنين .
 
وطالب الدكتور هشام الشريف، بالبدء فى خطط القضاء على الأمية فى مصر هذا العام عن طريق الاستعانة بطلاب الجامعات المصرية  وتساءل عن القرى الأكثر فقرا واحتياجا بالمحافظة ومدى توافر الأدوية والخدمات الصحية والخدمية بها، مؤكدا أنه من غير اللائق أن تكون الوحدات الصحية مغلقة ولا تعمل، وأقترح أفكارا جديدة لتطوير منظومة الوحدات الصحية عن طريق «مشروعك»، ونبه الوزير إلى أن أحد الخطط التى يسعى إلى تنفيذها حاليا تحويل القرية المصرية من مستهلكة إلى منتجة ومصدرة ومكتفية لتضيف إلى ميزان المدفوعات، كما طالب بإقامة حضانات متميزة فى القرى، ونبه إلى أن حصة الشرقية من مدارس المتفوقين بعد أن وافق رئيس الوزراء عليها حوالى 100 مدرسة للمتفوقين، مشددا على ضرورة مواجهة التحديات بالإرادة والعمل.
 
كما شدد الوزير على ضرورة الاهتمام بالعقول المصرية الموجودة فى كل محافظة والاستفادة منها مشيرا إلى تجربة إحدى المدن الهندية التى أصبحت تصدر بحوالى 280 مليار دولار سنويا بعد أن اهتمت بصناعة العقول فى مجال تكنولوجيا المعلومات.
 
ومن جانبه، أوضح اللواء خالد سعيد، أن المشروع القومى «مشروعك» والذى تتبناه وزارة التنمية المحلية يحقق درجة كبيرة من الاستفادة للشباب لتوفير فرص عمل ما يجعل المحافظة فى المركز الأول فى الاستفادة من إقامة عدد من المشروعات.
 
وعقب ذلك، توجه الوزير هشام الشريف، إلى مقر مكتب الاستثمار واستمع إلى شرح لطريقة عمل المكتب ونظام الشباك الواحد للتسهيل على المستثمرين فى إنهاء خدماتهم بالمحافظة لتحقيق سرعة فى أداء الخدمات والأعمال المطلوبة وشدد الوزير على اهتمام القيادة السياسية بتذليل كافة العقبات التى تواجه المستثمرين المصريين والأجانب فى كافة المجالات.
 
وأكد «الشريف»، أهمية الالتزام بتسيير جميع المعاملات والخدمات المقدمة للمستثمرين والقضاء على كل مظاهر الفساد والبيروقراطية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق