«خناقة» في «البرلمان» بين عضو «القوى العاملة» ونقيب العاملين بالقطاع الخاص بسبب «العلاوة»

الثلاثاء، 28 مارس 2017 05:30 م
«خناقة» في «البرلمان» بين عضو «القوى العاملة» ونقيب العاملين بالقطاع الخاص بسبب «العلاوة»
مجلس النواب - أرشيفية
محمود عثمان

شهد اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب،  وقائع ساخنة بحضور الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، لحسم مشروع قانون العلاوة الخاصة، اليوم الثلاثاء،  حيث اتهم شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص، النائب صلاح عيسى عضو لجنة القوى العاملة بالمجلس، بطرده من الجلسة، وهو ما رد عليه النائب قائلا: «أنا مطردتش حد ومينفعش ييجي فارد دراعه علينا وحضوره للاجتماع لا يصح».
 
وقال شعبان خليفة رئيس النقابة العامة للعاملين بالقطاع الخاص فى تصريح لـ «صوت الأمة»: إنه أثناء اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، لمناقشة إقرار العلاوة الخاصة للعاملين بالدولة، حضرت اجتماع اللجنة للمطالبة بإقرارها للعاملين أيضًا بالقطاع الخاص، وأثناء الاجتماع قال لي النائب صلاح عيسى «دي لجنة خاصة بالنواب وهددني بإحضار الأمن لي واعتقالي وقام بطردي من اللجنة».
 
وهدد «شعبان» بالإضراب عن الطعام والإعتصام لحين إدراج القطاع الخاص ضمن مشروع العلاوة، قائلا : «فيه حاجة غلط هما عايزين يجاملوا رجال الأعمال على حساب 18 مليون عامل في القطاع الخاص».
 
 
ومن جانبه قال أكدالنائب صلاح عيسى، على عدم صحة تلك الواقعة، موضحًا ان رئيس النقابة العامة للعاملين باقطاع الخاصه، تمكن من الدخول عن طريق تصريح بالزيارة خصصه له أحد الزملاء بالمجلس،  ولكنه لا يجوز له حضور اجتماع اللجنة والقانون لم يطرح للنقاش في الجلسة العامة.
 
وتابع «عيسى»:  «مينفعش حد ييجي فارد دراعه علينا وأنا ما أعرفهوش» والنقابة المستقلة ليست ممثلًا شرعيًا للعمال مع كامل احترامنا للجميع، واجتماع اللجنة كان مخصصًا للنواب والصحفيين، وسيتم طرح القانون للحوار المجتمعي وعندها سيحق لكل مواطن أن يدلي برأيه بحرية، وهذا المجلس هو صوت الأمة وصوت الشعب ونحن نستمع للجميع، ولكنه تجاوز في حق وكيل اللجنة، رغم كونه ضيف، مؤكدًا على تأييده أن تشمل العلاوة 10% القطاعين العام والخاص.   

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة