وزير الاتصالات يشهد حفل تخريج 1200 متخصص فى تطبيقات أندرويد

الثلاثاء، 28 مارس 2017 04:47 م
وزير الاتصالات يشهد حفل تخريج 1200 متخصص فى تطبيقات أندرويد
ياسر القاضى وزير الاتصالات
مروة الغول

شهد المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ختام برنامج Mobile Application Launchpad لتخريج أكثر من 1200 مطوّر متخصص فى تطبيقات أندرويد للمحمول حصلوا على شهادات اعتماد، بحضور وفد من قيادات شركة جوجل العالمية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا برئاسة لينو كاتاروزى، مدير عام الشركة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وأكدت قيادات شركة جوجل خلال مراسم الاحتفال بختام البرنامج، أن نسبة المشاركة واجتياز البرنامج بنجاح فى مصر تُعد الأعلى حول العالم فى مثل هذا النموذج من برامج التدريب، وفى هذا الإطار أعلن المهندس ياسر القاضى عن دعمه لمجموعة من خريجى البرنامج، لمشاركتهم فى المنتدى السنوى المتخصص لمطورى شركة جوجلGoogle iO17  بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، وحثهم على الانخراط فى مجال ريادة الأعمال ليصبحوا أعضاء فاعلين فى اقتصاد الوطن.
 
وينفذ برنامج تطوير تطبيقات أندرويد على منصة مؤسسة Udacity  بالتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال ومعهد تكنولوجيا المعلومات، وتدعمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع شركة Google العالمية، قد شمل المحتوى التدريبى والذى عرّبَ خصيصًا للبرنامج على أكثر من225,000 ساعة من التدريب والتوجيه بالإضافة إلى عقد حلقات دراسية فى القاهرة والجيزة وأسيوط والمنصورة والإسكندرية خلال العامين الماضيين، وأيضًا تم دعم المتدربين مهنياً بتنظيم معرضين للتوظيف للقاء أكثر من50 شركة مصرية ودولية بالتنسيق مع شركة Wuzzuf.
 
وأكد المهندس ياسر القاضى أن مصر تخطو خطوات ثابتة لتمكين الشباب وتنمية قدراتهم التكنولوجية طبقاً لإستراتيجية القطاع والتى من أهم محاورها تنمية روح ريادة الأعمال ودعم الشركات الصاعدة وتوفير بيئة صالحة للإبداع والابتكار وفرص للدخول للأسواق والتسويق. 
 
وأكد الوزير أن الوزارة والجهات التابعة تقدم مجموعة من البرامج التدريبية المتخصصة للعاملين فى القطاع لتلبية الطلب المحلى والإقليمى من الكوادر المطورة للتكنولوجيا والتطبيقات بطرق ووسائل متعددة للوصول لكل فئات المتدربين وزيادة قدرتهم التنافسية.
 
وعلق لينو كاتاروزي، رئيس شركة Google فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قائلاً: "مصر موطن لثروة من المواهب فى مجال التكنولوجيا مع برنامج MAL، رأينا بداية ما يمكن لبعض المطورين القيام به مع الدعم الصحيح. وتحتاج مصر إلى المزيد من رواد الأعمال والمطورين للاستفادة من التحول إلى الاقتصاد الرقمي. هذه مجرد البداية لما سوف يحققه هؤلاء الشباب الموهوبين، ونتطلع إلى رؤية تأثيرهم على الأجيال القادمة والنظام البيئى فى العالم الرقمى."
 
وشارك الوزير خلال الاحتفالية فى مراسم إعلان جوائز مسابقة MIT Enterprise Forum Pan Arab  والتى أتاحت لعدد من خريجى البرنامج فرصة للحصول على التمويل والتوجيه والاستشارات الفنية لشركاتهم الناشئة وتطبيقاتهم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق