«خلية النحل المباركة».. قشة «الإرهابية» لمحاولة إفشال زيارة الرئيس إلى واشنطن

الثلاثاء، 28 مارس 2017 07:26 م
«خلية النحل المباركة».. قشة «الإرهابية» لمحاولة إفشال زيارة الرئيس إلى واشنطن
الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت- دينا الحسيني

في محاولة جديدة من الجماعة، للهجوم على الدولة المصرية من الخارج، أعلن التنظيم الدولي للإخوان، حالة الطوارئ استعدادا لزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لوشنطن، وذلك حتى يتم التأثير سلبا عليها، رغم محاولات فاشلة سابقة للإخوان لإفساد مشاركة الرئيس في فعاليات الأمم المتحدة السابقة، حيث تعتمد الجماعة على تواجد كثيف لمنظمات وائتلافات حقوقية مقربة من الجماعة في نيويورك، للتحريض ضد مصر خلال لقاء الرئيس بدونالد ترامب.
 
وقالت مصادر أمنية، إن التنظيم أنشأ غرفة عمليات على طريق بنسلفانيا في واشنطن وهو الطريق الذي يربط البيت الأبيض بمبنى الكابيتول.
 
وأوضحت المصادر، أن التنظيم الدولي وضع خطة إعلامية ضخمة منذ ما يقرب من 3 أسابيع أطلق عليها «خلية النحل المباركة»، وتضم الخلية 50 إعلاميا وصحفيا في قناة «الجزيرة»، منهم أكثم سليمان مدير مكتب الجزيرة في ألمانيا، وجهاد بلوط مدير مكتب الجزيرة في بيروت.
 
ولفتت المصادر إلى أنه تم الاستعانة بشبكة مراسلين من تونس وتركيا والأردن وجميعهم حاصلين على الجنسية الإنجليزية ومقيمين في بريطانيا.
 
من جانبه أكد أحمد عطا الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، أن خلية النحل ستقوم بإشاعة حالة من الرفض الوهمي وغير الحقيقي لزيارة الرئيس إلى واشنطن من خلال استخدام تقنيات متطورة في الجرافيك، بالإضافة إلى أكثر من 50 موقعا إخباريا في لندن وتركيا وتونس، يعملون وفقًا لتوجهات التنظيم الإرهابي ورؤيته لهذه الزيارة، مشيرة إلى أن أمين عام التنظيم الدولي اعتمد ميزانية مفتوحة لغرفة عمليات التنظيم في بنسلفانيا بواشنطن.
 
وأضاف أن التنظيم الدولي وضع خطة للتشويش على زيارة الرئيس المرتقبة للرئيس عبدالفتاح السيسي، لواشنطن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق