خلال 33 عاما.. التاريخ ينحاز للفراعنة في 8 مواجهات أمام توجو

الثلاثاء، 28 مارس 2017 09:01 م
خلال 33 عاما.. التاريخ ينحاز للفراعنة في 8 مواجهات أمام توجو
منتخب مصر
كتب- عادل عقل

حقق المنتخب المصري، الفوز السادس له على نظيره توجو في تاريخ لقاءات المنتخبين، بعد فوزه بثلاثية نظيفة في المباراة الودية التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء باستاد برج العرب بالإسكندرية في إطار استعداد الفراعنة لمواجهة تونس يونيو المقبل، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكاس الأمم 2019 بالكاميرون.

ويعد لقاء اليوم، بين مصر وتوجو هو الثامن بين الفريقين خلال تاريخ لقاءاتهما، و«صوت الأمة» ترصد نتائج اللقاءات السبعة السابقة التي أقيمت خلال 33 عاما منذ المواجهة الأولى.


اللقاء الأول

كان اللقاء الأول بينهما قبل 33 عاما تحديدا يوم 10 مارس 1984 في بطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت بساحل العاج وانتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

 تصفيات كأس العالم

التقى الفريقان في تصفيات كأس العالم بالعاصمة التوجولية «لومي» في 25 أكتوبر 1992، وفاز منتخب مصر بأربعة أهداف مقابل هدف، وسجل حسام حسن هدفين وأيمن منصور وهاني رمزي هدف لكل منهما.

وكانت مباراة العودة في نفس التصفيات في المرحلة الثالثة 31 يناير 1993 بالقاهرة، وانتهت بفوز مصر بثلاثة أهداف دون رد أحرزها حسام حسن، وياسر عزت، وأحمد الكأس.

أكبر فوز للفراعنة على توجو 7/2

كانت المواجهة الودية الأولى بين المنتخبين  في 18 ديسمبر 1997 بالقاهرة، وانتهت بفوز مصر 7 / 2، أحرز حسام حسن هدفين وكل من عبدالستار صبري وأحمد حسن وعبدالظاهر السقا وهادي خشبة وسمير كمونه هدفًا.

بينما أسفر اللقاء الودي الثاني بين المنتخبين عن فوز مصر بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم بالقاهرة بالقاهرة في 4 يناير 2000 وسجل لمصر مدافع توجو في مرماه وعبدالظاهر السقا.

الفوز الوحيد لتوجو على الفراعنة

الفوز الوحيد لمنتخب توجو على الفراعنة في المواجهات الودية في المباراة التي أقيمت بالعاصمة لومي في 18 يناير2000 وفاز المنتخب التوجولي بهدف دون رد.

وكان اللقاء السابع الذي جمع بين الفريقين والرابع في المواجهات الودية الذي أقيم  في 22 مايو 2012 وفاز منتخب الفراعنة بـ3 أهداف دون رد، وسجل محمد صلاح هدفين ومحمد ناجي جدو هدفًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق