«أديب»: اكتشاف وزارة الصحة لمصنع «لاكتو مصر» حاجة تنقط.. ومصر تملك مفاعلا نوويا

الثلاثاء، 28 مارس 2017 11:45 م
«أديب»: اكتشاف وزارة الصحة لمصنع «لاكتو مصر» حاجة تنقط.. ومصر تملك مفاعلا نوويا
عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن اكتشاف وزارة الصحة لمصنع ألبان الأطفال «لاكتو مصر» حاجة تنقط، موضحاً أن هذا المصنع يصدر منتجه إلى هولندا والعديد من الدول العربية والإفريقية، نظراً لجودة منتجه المطابقة للمواصفات العالمية.
 
وتابع: «هذا المصنع الذي ينتج 35 مليون عبوة سنوياً يصدر للخارج، ومصر مرت بالعديد من الأزمات في ألبان الأطفال واحتياجاتنا من 15 إلى 16 مليون عبوة سنوياً.. مش حاجة تنقط».
 
وطالب «أديب» خلال تقديمه برنامج «كل يوم»، عبر فضائية ON E، وراديو نغم FM، أن الدولة تساهم في مصنع «لاكتو مصر» بنسبة 2% ووزارة الصحة لا تعلم عنه شئ، فضلاً عن أن تصدير المنتج دون الالتفات لحاجة البلاد يجلعنا «نلطم» –حسب قوله- .
 
وتابع: «ده فساد معلمين لأن ده فرص ضائعة غير مستغلة.. لبن الأطفال يعد أمن قومي وأحنا منذ 2004 قفلين على هذا المصنع ميه ونور طيب تلطم أنت ولا ألطم أنا».
 
وطالب «أديب» الدولة بشراء نسبة أكبر في مصنع «لاكتو مصر»، نظراً لأهمية ما ينتج منه والذي يعد أمنا قوميا، متابعا: «من 13 سنة واحنا بنتبهدل في لبن الأطفال والمصنع موجود عندنا فى مصر وإنتاجه مشرف.. ده تاريخ من الفرص الضائعة والفساد والهدر».
 
وأشار أديب ساخرا أن مصر تمتلك مفاعلا نوويا ولكن لا نعرف مكانه، ويجب توفير الأموال التي سننفقها على مشروع الضبعة الجديد، متابعا أنه في الغالب هذا المفاعل يقع خلف مبنى ماسبيرو في المنطقة المعروفة بمثلث ماسبيرو، مطالبا الحكومة المصرية بالبحث عبر جوجل عن المشاريع التي تريد تنفيذها وستجدها مصنوعة بالفعل ولكنها لا تعرف مكانها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق