السيد البدوي: قانون السلطة القضائية لن يمر مرور الكرام

الأربعاء، 29 مارس 2017 12:04 م
السيد البدوي: قانون السلطة القضائية لن يمر مرور الكرام
السيد البدوي رئيس حزب الوفد
كتب- عادل صادق عقل

قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، إنه يرفض قانون السلطة القضائية الذى صوت عليه داخل الجلسه العامة للبرلمان مؤكدا أنه لا يمكن تجاهل رأى قضاة مصر فى هذا الأمر، وأن هذا القانون لن يمر مرور الكرام.
 
وأضاف البدوى فى تصريحات صحفية، أن الوفد لا يقبل بالمساس باستقلال القضاء مطالبا الرئيس عيد الفتاح السيسى بالتدخل متابعا، أتوقع أن الرئيس السيسى سيرفض هذا الأمر.
 
وكان المكتب التنفيذى لحزب الوفد عقد اجتماعا له أمس الثلاثاء برئاسة السيد البدوى، وأكد الدكتور محمد فؤاد المتحدث باسم الوفد رفضه التام لتعديل قانون السلطة القضائية الذى وافق عليه مجلس النواب، الذى تناول اختيار رؤساء الهيئات القضائية.
 
وقال «فؤاد»، فى بيان له إنه لا يجب للبرلمان أن يرسخ تدخل من السلطة التنفيذية على أعمال السلطة القضائية، وأنه يتعين العدول عن هذا التعديل مشددًا على ضرورة استقلال جميع سلطات الدولة ومن بينها السلطة القضائية.
 
وأكد أن هناك رفض عارم من الهيئات القضائية لتعديلات القانون، مشيرا إلى أن إقتصار التعديلات على مادة بعينها من القانون، هو أمر غير مفهوم.
 
وأوضح «فؤاد» أنه يحذر الجميع من وقوع صدام بين السلطتين التشريعية والقضائية بسبب تعديل هذا القانون حيث إن الأقدمية هى من المبادىء الراسخة فى القضاء وتعديلها يعد تدخل غير مبرر فى أعمال السلطة القضائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق