«شنطة» المقررات التموينية تثير المتاعب.. النقابة: التعبئة سيئة للغاية وللأسف لم نعترض.. والوزارة: تسهل حصول الفرد على مستحقاته

الأربعاء، 29 مارس 2017 12:55 م
«شنطة» المقررات التموينية تثير المتاعب.. النقابة: التعبئة سيئة للغاية وللأسف لم نعترض.. والوزارة: تسهل حصول الفرد على مستحقاته
وزارة التموين والتجارة الداخلية
محمد محسوب

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لتسليم المقررات التموينية الخاصة بشهر أبريل للبدالين، حيث من المقرر أن تكون كليو سكر وكيلو أرز وزجاجة زيت حجم 800 ملم على البطاقات التموينية للفرد الواحد، بناءً على القرار الأخير للدكتور علي المصيلحي وزير التموين.

ماجد نادي، المتحدث باسم نقابة بقالي التموين، أكد أن تعبئة وزارة التموين والتجارة الداخلية للمقررات التموينية الخاصة بشهر إبريل سيئة للغاية، حيث تقوم الوزارة بتعبئة السكر والزيت فى شنطة واحدة بدلا من تعبئتها في كراتين، الأمر الذي يؤدي الى أن السكر «بيلقط» من الزيت أو الزيت «يكرف» على السكر -على حد وصفه-.

وأضاف نادي لـ« صوت الأمة»: «للأسف لما بنعارض الوزارة ونقول غلط تعبئة السكر والزيت فى كيس واحد  بيتهمونا اننا عايزين مصلحتنا وبس»، مشددا على أن التعبئة فى كراتين أفضل أيضا ، لأنها لا تتطلب مساحة كبيرة لتخزينها مقارنة بـ«الشنط» .

وشدد «نادي»، على أن زجاجة الزيت المقرر صرفها من نوع الكهرمان وخامتها ضعيفة للغاية، متسائلا: «هل سئلت الحكومة نفسها عن طريقه التخزين فى المخازن الخاصة بها؟، وما هى طريقة التحميل من المخزن الى سيارات النقل للتوصيل للتاجر؟، وكيف ستتم عملية تفريغ الحمولة لدى البدال التمويى وطريقه التخزين».

ووصف «نادي»، ما ستقترفه الوزارة إذا قامت بتوزيع المقررار بهذا الشكل بـ« التهريج»، مشددا على ضرورة أن تتلاشى الوزارة هذا الأمر قبل أن تدخل  في أزمة مع البدالين والمواطنين أو تثير أزمة بين المواطنين و البدالين بأن تقوم بتعبئة كل 4 أو 5 شنط فى كرتونة.

وأوضح«نادي»، أن البدالين سيوزعون الأرز الهندي على البطاقات التموينية كسلعة ثالثة مقرر مع السكر والزيت، موضحا أن حصول المواطن على الأرز سيكون إختياريا ولن يخضع لأي ضغوط.

من ناحية أخرى، أكد مصدر مسؤول بوزارة التموين، أن الوزارة انتهت من صرف جميع المقررات التموينية لشهر مارس على بدالي التموين. وأضاف المصدر، أن الوزير فضل التعبئة فى شنطة بهذا الشكل كى يسهل توزيعها على المواطنين، بحيث يكون الأرز إختيارى للراغبين في الحصول عليه.

 

2cfbe276-7979-47eb-88c2-73f7330a7c75
 

 

47b5102f-92c9-4bfb-ab28-2ab350acf1d0

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة