بنك الاستثمار الأوروبي يعرض المساهمة في تطوير ترام الرمل

الأربعاء، 29 مارس 2017 12:48 م
بنك الاستثمار الأوروبي يعرض المساهمة في تطوير ترام الرمل
جانب من اجتماع الدكتور هشام عرفات مع وفد البنك
كتب- سامي بلتاجي

عرض بنك الاستثمار الأوروبي EIB المساهمة في تمويل مشروع إعادة تأهيل ورفع كفاءة ترام الرمل (العصافرة – المنشية) بعد مده من ميدان الرمل إلى ميدان المنشية؛ جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور هشام عرفات وزير النقل اليوم مع وفد البنك لبحث التعاون في مجالات النقل المختلفة.
 
unnamed (2)
 


unnamed (3)
 

 
unnamed
 


أبدى الوفد رغبته في  المساهمة في إعادة تأهيل الخطين الأول / الثاني لمترو الأنفاق والتعاون في مجال المناطق اللوجستية في العاشر  من رمضان والسادس من أكتوبر  وتمويل خطي البضائع الروبيكي – العاشر – بلبيس؛ الروبيكي – التبين، ودعم وحدة الاستثمار في وزارة النقل.

 
 
جدير بالذكر أن هناك تعاون وثيق بين البنك ووزارة النقل تتمثل في المساهمة في تمويل المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو بمبلغ 600 مليون يورو.
 
 
أوضح وزير النقل أنه يقدر التعاون المثمر بين الجانبين مشيرا إلى أن إعادة تأهيل ورفع كفاءة الخط الأول من أولويات الوزارة خلال هذه المرحلة، والذى سيتم على مرحلتين؛ الأولى تشمل البنية التحتية والأنظمة والإشارات، وقد عرض البنك المساهم فى تمويلها بنسبة حوالى % 50  من إجمالى التكاليف، أما المرحلة الثانية فتشمل الوحدات المتحركة وستأتى فى مرحلة لاحقة بعد البدء فى الأولى.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق