رئيس التخطيط العمرانى: نسعى لطرح فرص التنمية العمرانية على المستثمرين

الأربعاء، 29 مارس 2017 04:00 م
رئيس التخطيط العمرانى: نسعى لطرح فرص التنمية العمرانية على المستثمرين
عقارات

قال الدكتور عاصم الجزار، رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، أن التحدى الحقيقى أن يتحول المطورون العقاريون إلى مطورين عمرانيين، لافتًا إلى أن استيعاب الزيادة السكانية لا يتوقف فقط على زيادة رقعة الأراضى المطروحة لاستيعاب السكان ولكن تنمية عمرانية توفر فرص عمل وتجارة وصناعة وزراعة وتنمية شاملة من ضمنها التنمية العقارية.

 

وأضاف الدكتور عاصم الجزار، خلال فعاليات مؤتمر سيتى سكيب مصر 2017، أن المخطط الاستراتيجى للتنمية العمرانية لمصر يستهدف الخروج خارج شريط الوادى والدلتا الضيق، من خلال عدة مراحل أولها عمل شبكة لمحاور التنمية وهى شبكة الطرق القومية التى يتم تنفيذها حاليًا وهذه الطرق نتائج مخطط التنمية العمرانية، التى تضم 13 محور 80% منهم ضمن شبكة الطرق القومية.

 

وأوضح أن العاصمة الإدارية الجديدة سيضم كثير من مراكز الاعمال وجذب العديد من الشركات الرئيسية العاملة بمنطقة محور قناة السويس، لافتًا إلى أن المخطط الاستراتيجية يربط بين محاور التنمية المختلفة على مستوى المحافظات لتحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل وزيادة الرقعة المعمورة.

 

وعدد الجزار عدد من المشروعات ومحاور التنمية على مستوى أقاليم مصر المختلفة، مشددًا على أن هذه المحاور تقتضى من المستثمرين بفكر المطورين العمرانيين وليس العقاريين ليكون الهدف الكلى يضم التنمية العقارية والاجتماعية والاقتصادية.

 

ولفت إلى أن هناك اتجاه جديد بوزارة الإسكان لعمل شراكة بين المحافظات وهيئة المجتمعات العمرانية فى المناطق العمرانية الجديدة، وتم تدشينها فى أسيوط وقنا، وجارى التفاوض على مثل هذا النموذج فى محافظ الدقهلية، موضحًا أن تنمية المنصورة الجديدة ستوفر عدد من الفرص التنموية الكبيرة.

 

وتابع: "بالتكامل مع هذا الجزء الجنوبى فى مصر نعمل حاليًا على الجزء الجنوبى فى شلاتين ومنطقة البحر الأحمر لربطها مع الجزء الجنوبى للسد العالى لإتاحة مزيد من الفرص التنموية، ووضع خطة محاور الطرق القومية".

 

وكشف عن أن الهيئة تتفاوض مع الجهات الحكومية المعنية لتحويل فرص التنمية المتاحة فى خطة الدولة واستراتيجية التخطيط العمرانى لتحويلها إلى فرص استثمار مباشرة تطرح على المستثمرين ويتم استغلالها بشكل أكثر فعالية، لتكون هذه الفرص متاحة بكل تفاصيلها للمطورين العمرانيين ويكونون على علم بدورها فى المحور الأكبر للتنمية فى منطقتها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق