البحث العلمي تدشن «طبق فكرتك» مبادرة جديدة ونظام مؤسسي لدعم الأبتكار والمبتكرين

الأربعاء، 29 مارس 2017 02:28 م
البحث العلمي تدشن «طبق فكرتك» مبادرة جديدة ونظام مؤسسي لدعم الأبتكار والمبتكرين
اختراعات - أرشيفية
كتب- إبراهيم محمد

أطلقت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا مسابقة «طبق فكرتك»، وهي أحد آليات البرنامج القومي لدعم الإبتكار المجتمعي وتركزعلى استقطاب الكفاءات والقدرات الموهوبة والاستثنائية التي تمتلك أفكارا مبتكرة، ذلك انطلاقًا من الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لدعم الابتكار والمبتكرين، وكذا رؤية مصر للتنمية 2030، والتي تؤكد على دعم الابتكار.
 
يأتي ذلك في إطار دور أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا لتشجيع الابتكارات والاختراعات التي تؤدي إلى توليد تكنولوجية وطنية ودعم وتفعيل الإبتكارات المصرية للوصول إلى مرحلة الإنتاج ومحاولة ايجاد حلول مبتكرة قائمة على أساس علمي سليم وقابلة للتطبيق لبعض المشكلات التي تجابه الصناعة الوطنية والإنتاج بصفة عامة ودعم الابتكار المجتمعي، وتشجيع إنشاء صناعات صغيرة متوسطة قائمة على الإبتكار والتنمية المستدامة والعمل على إعلام وتشجيع الهيئات والمؤسسات الاستثمارية بكيفية تبني واحتضان الابتكارات في مختلف المجالات.
 
وتتميز تلك المسابقة بالمشاركة بمشاريع حرة أو ابتكارات خاصة بالأفراد والتي تتسم بالابتكار والجدوي الاقتصادية ومعالجة مشكلة ما، ما يكون له تأثير إيجابي على تطوير المجتمع المصري.
 
وأشارت الأكاديمية إلى أن لجان التحكيم تضم مجموعة من رجال الصناعة والاستثمار وأساتذة الجامعات وأكاديمية البحث العلمي وخبراء في إدارة المشروعات.
 
وأردفت الأكاديمية لمزيد من المعلومات عن مجالات المسابقة وطريقة و شروط  التقدم واستمارات التسجيل يمكنكم الدخول علي الرابط الخاص بالمسابقة على الموقع الرسمي لأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وصفحتها الرسمية على الفيسبوك إعتبارًا من اليوم من خلال الرابط التالي:  http://submission.asrt.sci.eg/submission_profil/menu.aspx   
على  أن يكون آخرموعد للتسجيل والمشاركة في المسابقة  هو 25 إبريل 2017.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة