محافظ البحيرة: توقيع 3 بروتوكولات لتوفير العمالة بالشركات الزراعية

الأربعاء، 29 مارس 2017 06:56 م
محافظ البحيرة: توقيع 3 بروتوكولات لتوفير العمالة بالشركات الزراعية
المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة
كتب - عصام النجار

وجهت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة بعقد إجتماع موسع بحضور ممثلي كبرى الشركات والمزارع بنطاق المحافظة، ومديري مديريات الزراعة والتربية والتعليم ومشروع تشغيل الشباب لتوقيع عدد 3 بروتوكولات بشأن تنظيم وتوفير العمالة الخاصة واللازمة للمزارع من أبناء المحافظة مع توفير وسائل نقل أمنة وحضارية لهم وكذا توفير التأمين الاجتماعي والصحي لهم، بالإضافة إلى بروتوكول بين تلك المزارع والمستثمرين والتعليم المزدوج لتدريب الدارسين بمدارس التعليم الفني وتأهيلهم لسوق العمل أثناء الدراسة وخلال فترة الأجازة الصيفية.
 
وتضمنت التوصيات توقيع بروتوكول ثالث لقيام تلك المزارع بتوفير منتجاتها للبيع بمنافذ السلع الغذائية بمدن ومراكز المحافظة بأقل من مثيلاتها بالأسواق بقيمة تتراوح من 30 إلى 40 % فى إطار المبادرة التى تتبناها المحافظة تحت شعار «خير بلدنا لخدمة أبنائنا».     
 
جاء ذلك خلال الجولة التي قامت بها بمركز ومدينة بدر، التي تفقدت خلالها مزارع شركة بيكو المقامة على مساحة 650 فدان وتوفر المئات من فرص العمل المباشرة بالإضافة إلى ألفي فرصة عمل يومية من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة وتعمل المزارع وفق أحدث النظم والتقنيات العالمية لزراعة الخضر والفاكهة كما تضم معامل خاصة بتحسين السلالات الزراعية، ويتم تصدير منتجات الشركة للخارج بالإضافة إلى تغطية السوق المحلى  
  
رافق المهندسة  نادية عبده خلال الجولة اللواء مجدي عناني، السكرتير العام والمهندس  سمير الحلاج وكيل وزارة الزراعة ورئيس مركز بدر، والنائب عطية مسعود عضو مجلس النواب .

 

تعليقات (1)
االربط بين الصناعة والزراعة والتجارة والتعليم لمواجهة المشاكل المتعددة
بواسطة: م0ز.محمد حسنى بطيشة
بتاريخ: الخميس، 30 مارس 2017 09:44 ص

00000000خطوة موفقة لربط الشركات المختلفة بالتعليم والتدريب والحد من البطالة والحد من أرتفاع الأسعار 000وغيرها !!!! 000أرجو تعميمها مع الشركات الزراعية والصناعية وغيرها؟؟؟؟ 0000000 لتحقيق أهداف عديدة فى مختلف المجالات فى نفس الوقت وفى محافظة البحيرة المتسعة والمتعددة الآنشطة والمجتمعات والشركات والخبرات 00000

اضف تعليق