5 لقطات بالقمة العربية.. أبرزها مغادرة «السيسي» خلال كلمة «تميم»

الأربعاء، 29 مارس 2017 08:04 م
5 لقطات بالقمة العربية.. أبرزها مغادرة «السيسي» خلال كلمة «تميم»
السيسى في قمة عمان
كتب - محمود سعد

انطلقت القمة العربية الثامنة والعشرون صباح اليوم الأربعاء في منطقة البحر الميت، بحضور معظم زعماء ورؤساء الدول العربية ومشاركة واسعة من قبل ممثلين ومبعوثين لمنظمات إقليمية ودولية، وفيما تصدرت بعض القضايا العربية جدول أعمال القمة، شهدت على الهامش العديد من اللقطات والمواقف التي أثارت حديث كثيرون.

وترصد «صوت الأمة» في هذا التقرير 5 مواقف على هامش القمة كان أبرزها مغادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي القاعة أثناء كلمة الأمير القطري تميم بن حمد، بالإضافة إلى لقطات أخرى من بينها تعثر الرئيس اللبناني ميشال عون أثناء التقاط الصور التذكارية.


مغادرة السيسي

غادر الرئيس عبدالفتاح السيسي الجلسة الافتتاحية للقمة العربية الـ 28 والمنعقدة بالعاصمة الأردنية عمان، أثناء إلقاء كلمة تميم بن حمد أمير قطر بالقمة.

 

سقوط ميشال عون

 

سقط الرئيس اللبناني، ميشال عون، أرضا خلال القمة العربية التي يشارك فيها 17 من القادة العرب في السويمة على البحر الميت بالأردن.


سوريا الحاضرة الغائبة

في الوقت الذي حضر فيه علم سوريا بالقمة العربية وكان الملف السوري هو الأبرز في مناقشات الزعماء العرب، غاب ممثلوا ومبعوثي الحكومة السورية بسبب تجميد عضوية دمشق في عام 2011 ، لحين تنفيذها الخطة العربية لحل الأزمة السورية.

 

 

 


ظهور أول لرئيسين

شهدت هذه القمة ظهور أول لرئيسين جديدين، هما الرئيس اللبناني ميشال عون، والرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو.

 


حضور دولي واسع

كان بارزا بالقمة العربية الثامنة والعشرون بالأردن حضور مكثف وواسع لممثلي ومبعوثي المنظمات الدولية، حيث شارك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، فيما  شاركت الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موجريني، معبرة عن أمل أوروبا في المزيد من  التعاون مع العالم العربي في هذا الوقت، فيما حضر الكثير من المبعوثين الدوليين كمبعوث الرئيس الروسي فلادمير بوتين، ومبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م