وكيل الأزهر يشارك في مؤتمر «العلاج من الموت الرحيم» بروما اليوم

الخميس، 30 مارس 2017 10:56 ص
وكيل الأزهر يشارك في مؤتمر «العلاج من الموت الرحيم» بروما اليوم
الدكتور عباس شومان
كتبت- منال القاضي

يشارك، اليوم الخميس، الدكتور عباس شومان، في مؤتمر «العلاج من الموت الرحيم»، الذى يشارك فيه عدد من جميع علماء الدين الإسلامى والأديان السماوية بأجمعها فى إيطاليا.
 
وغادر وكيل الأزهر متوجها إلى روما فى زيارة لإيطاليا تستغرق عدة أيام يشارك خلالها فى مؤتمر حول العلاج والموت الرحيم المقرر بدء فعالياته اليوم فى الفاتيكان.
 
وقال «شومان» فى تصريح صحفى قبل مغادرته: سأعرض خلال المؤتمر والذى يشارك فيه كل الأديان رأى الأزهر والدين الإسلامى حول موضوع المؤتمر والذى يبحث العلاج الرحيم والتلطيفى والمتعلق بكبار السن والحالات الميؤوس منها وهناك اتجاه بأن يتم التدخل فى هذه الحالات من باب الرحمة بالمريض ولكن للشرع رأي آخر وهو ضرورة احترام حياة الإنسان طالما ظل على قيد الحياة ولا يمكن أن يوافق على أى تدخل لإنهاء الحياة حتى تنتهى فى وقتها الذى قدره الله عز وجل.
 
وأشار وكيل الأزهر إلى أن الإنسان طالما ظل على قيد الحياة يجب توفير كل سبل الرعاية والعناية به لتخفيف آلامه وليس بالقضاء عليه وهذا رأى الأزهر والدين الإسلامى الذى سأطرحه على المؤتمر الذى يشارك فيه مؤسسات دينية وغير دينية مؤكدا أن كل المؤسسات الدينية بما فيها الفاتيكان ومختلف الأديان تتفق على هذا الرأى.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق