بتروتريد: تركيب عدادات غاز ذكية للتعاقدات الجديدة

الخميس، 30 مارس 2017 08:30 م
بتروتريد: تركيب عدادات غاز ذكية للتعاقدات الجديدة
عداد زكى - ارشيفية

قال المحاسب جمال خليف، رئيس شركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد" – التابعة للشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" – إن هناك توجها لدى الشركة لتركيب عدادات غاز ذكية مسبقة الدفع مثل عدادات الكهرباء، وذلك للتعاقدات الجديدة للغاز.
 
وأضاف رئيس شركة بتروتريد ، أن هناك دراسات ومناقشات تتم بالتنسيق بين الشركة، وإيجاس، والهيئة العامة للبترول مع الهيئة العربية للتصنيع، لضمان الأمان للعدادات الجديدة.
 
يتراوح إجمالى المبالغ التى تحصلها شركة بتروتريد عن استهلاك الغاز الطبيعى بين 12 إلى 18 مليار جنيه سنوياً، من نحو 5 ملايين عميل ما بين قطاعات المنزلى والتجارى والصناعى وأيضا كبار المستثمرين.
 
وأشار رئيس شركة بتروتريد أن التحول فى اتجاه تركيب العدادات الذكية يتماشى مع تحقيق سياسة الدولة بشأن ترشيد الطاقة، بالإضافة إلى القضاء على مشاكل القراءات الخاطئة التى تحدث مع بعض المستهلكين.
 
وعن التعامل مع العدادات القديمة للعملاء الحاليين الذى يبلغ عددهم نحو 5 ملايين عميل: قال إنه سيتم تحويلهم إلى استخدام العدادات الذكية على مراحل متتالية.
 
كانت شركة بتروتريد قد وقعت مساء أمس الثلاثاء عقدا لتحصيل فاتورة استهلاك الغاز الطبيعى إليكترونيا، لجميع عملائها بالقطاع الخاص والتجارى والمنزلى والصناعى من خلال منافذ شركة أمان، بما يسهل على المواطن والشركة عمليات دفع الفاتورة.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

أخبار سارة

أخبار سارة

الإثنين، 29 يونيو 2020 02:10 م