«متحدثة الحكومة الهندية»: لدينا فرص تسمح بالنمو والانفتاح مع العالم

الخميس، 30 مارس 2017 02:03 م
«متحدثة الحكومة الهندية»: لدينا فرص تسمح بالنمو والانفتاح مع العالم
الهند_أرشيفية
محمد المسلمي

قالت آنا روي المتحدث الرسمي باسم الحكومة الهندية، إن الهند الجديد لديها الفرص والنظام الذي يسمح بالتقدم والنمو والانفتاح مع جميع دول العالم، إلى جانب الحفاظ على البيئة، موضحة أن تحول الهند جاء بهدف أن يكون لديها وضع ومكانه أقوى في العالم.

وأضافت «روي»، خلال كلمتها بمؤتمر الشراكة الاقتصادية بين مصر والهند المنعقد اليوم، أن الهند واجهتها بعض المشاكل في النمو خلال عام 2011- 2012 ولكنهم تغلبوا عليها، لافتة إلى تحقيق نسب نمو مرتفعة سنويًا، بنسبة تصل إلى 10%، مؤكدة على ضرورة الحفاظ على تلك النسبة خلال الـ 30 عامًا المقبلة.

وأشار إلى اعتزام الهند تعزيز التصنيع مع خلق فرص عمل جديدة، موضحة أن الهند لديها ارتفاع في معدلات النمو، والاستثمار الأجنبي، بالإضافة إلى امتلاكها العديد من الموارد وجيل من الشباب يستطيع النهوض بالدولة، إلى جانب وجود بنية أساسية جيدة.

ولفتت إلى أنه بحلول عام 2025 ستمتلك الهند أسواقًا كبيرة، إلى جانب نمو دخل المواطنين، مؤكدة على أن النمو سيتخطى الصين، بسبب امتلاك الهند جيلًا من الشباب لديه فرص عمل إلى جانب نسبة كبيرة من المستثمرين والمستهلكين.

وتابعت أن خطة النهوض بالهند اعتمدت على بعض الإصلاحات التي قامت بها الحكومة عن طريق فتح قطاعات جديدة ونهج جديد وتطوير البنية الأساسية إلى جانب الإرادة.

ونوهت إلى أن الهند تمتلك نظام الشباك الواحد، ولديها رغبة في أن يكون لديها  إدارة جمارك ميسرة، موضحة أنه بدون مساعدة الدولة الفيدرالية لم تكن الهند تستطيع  تحقيق التحول، مشيرة إلى أن هناك عدد من القوانين تم طرحها من البرلمان لتسيير الأعمال والشفافية والامتثال ليكون أكثر سهولة بما لا يؤدي إلى زيادة العائد فقط ولكن له دور كبير في القطاع غير الرسمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق