التاء المربوطة.. القيادات النسائية تسيطر على أكبر وأشهر الشركات العالمية

الجمعة، 31 مارس 2017 12:00 م
التاء المربوطة.. القيادات النسائية تسيطر على أكبر وأشهر الشركات العالمية
التاء المربوطة
ميار سامى

التاء المربوطة #سر_قوتك حملة اطلقها المجلس القومي للمرأة و بالفعل التاء المربوطة سر قوة جميع النساء في كل العالم و هذا ما ادركته الشركات العالمية التى عينت نساء في مراكز قيادية هامة، ومن أمثال تلك الشركات :
 
جنرال موتورز 
 عينت "ماري تريزا بارا" في يناير 2014  كالمدير التنفيذي لشركة جنرال موتورز ،و هي شركة متعددة الجنسيات، أميركية الأصل و تعتبر ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم . و تعد ماري أول امرأة تتقلد منصب المدير التنفيذي لكبرى شركات صناعة السيارات العالمية سجلت جنرال موتورز مبيعات قوية في عام 2014. وذكرت الشركة إن مبيعاتها في الولايات المتحدة في مايو قفزت بنسبة 13% مقارنة مع الشهر نفسه في عام 2013 مسجلة أفضل مبيعات إجمالية منذ أغسطس 2008.
 
 
بيبسيكو 
عينت إندرا نويي – هندية الجنسية - منذ 2006 كرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي  لشركة بيبسي كولا،و هى إحدى الشركات العالمية الرائدة في الغذاء والمشروبات  و احتلت نويي المرتبة الثالثة في قائمة أكثر 100 سيدة في العالم نفوذاعام 2008 في مجلة فوربس .
 
شركة زيروكس 
عينت أورسولا بيرنز كرئيس مجلس ادارة شركة زيروكس و هي شركة عالمية متخصصة في مجال إدارة المستندات، والتي تصنع وتبيع عدد من الطابعات ، والأنظمة متعددة الوظائف، وآلات التصوير الضوئي، بالإضافة إلى خدمات استشارية و كانت اورسولا الرئيس التنفيذى لنفس الشركة منذ عام 2009 الى ديسمبر 2016 .
 
اى بي ام 
عينت فرجينيا ماري   كرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي  لشركة أي بي إم منذ  يناير 2012، وتعد أول امرأة تتقلد هذا المنصب ، شركة اى بي ام هي شركة عالمية متعددة الجنسيات تعمل في مجال تصنيع وتطوير الحواسيب والبرمجيات.

مجموعة موندليز الدولية
عينت ايرين بليكر روزنفيلد  كالرئيس التنفيذي لمجموعة موندليز الدولية و هى شركة أمريكية متعددة الجنسيات لصناعة المواد الغذائية تعتبر الشركة من خلال حجم مبيعاتها، ثاني أكبر شركة عالمية في صناعة المواد الغذائية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق