محافظة الإسكندرية يطالب بضرورة التصدي للمخالفين بكل حزم وتطبيق القانون

الخميس، 30 مارس 2017 08:04 م
محافظة الإسكندرية يطالب بضرورة التصدي للمخالفين بكل حزم وتطبيق القانون
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية
محمد صابر

شدد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية على جميع رؤساء الأحياء بضرورة التصدي للمخالفين بكل حزم وتطبيق القانون و استعادة الانضباط بالشارع السكندري، مؤكدا على ضرورة عودة الانضباط وإستعادة المظهر الحضاري للثغر.
 
نفذ حي وسط برئاسة المهندس على مرسي رئيس الحي بالتعاون مع وحدة شرطة المرافق بحي وسط، وإدارة أشغال الطريق، حملة مكبرة لإزالة كافة الإشغالات المعيقة لحركة المرور والمارة بميدان محطة مصر.
 
وتوجهت الحملة لميدان محطة مصر، و تم خلالها إزالة الباعة الجائلين، وإزالة جميع الإشغالات والتعديات علي حرم  الميدان والطريق العام، و نظافة موقف  المحطة  من الداخل، وجاري المتابعة لمنع تكرار عودة الباعة الميدان والحفاظ على مظهره نظيفاً ومن ناحية أخرى قام الدكتور محمد سلطان محافظ اﻹسكندرية اليوم بجولة تفقدية لطريق أم زغيو، ومشروع محور ربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولي الساحلي، وذلك في إطار رفع كفاءة الطرق بالثغر والوقوف علي ما تم إنجازه من أعمال تطوير بها، والتعرف على العقبات والمشاكل التي تواجه أعمال التطوير علي أرض الواقع.
 
تفقد سلطان أعمال تطوير طريق أم زغيو والذي يبلغ طوله 12 كم، وأعمال التطوير التي تمت به بطول 2.8 كم بين مثلث الشركات حتى كوبرى الملح، مشددا علي ضرورة الانتهاء من كافة الأعمال علي وجه السرعة. 
 
كما تفقد طريق أم زغيو ما بعد كوبرى الملح وحتى الذراع البحري بطول 7.8 كم للتعرف على جميع المشاكل بالطريق مشدداً على تذليل كافة العقبات ومعالجة الأخطاء التي تمت خلال عملية رصفه والخاصة بمشاكل الصرف الصحي، وكلف رئيس شركة الصرف الصحي بحصر جميع مشاكل الصرف الصحي بالطريق، ودراسة إمكانية عمل خطوط طرد علي الطريق لاستيعاب كافة تصرفات المياه الموجودة.
 
على الصعيد ذاته تفقد المحافظ مشروع محور ربط ميناء الدخيلة بالطريق الدولي الساحلي بطول 4.5 كم، وشدد علي ضرورة نهو المشروع لحل الأزمة المرورية و التكدس المروري بمنطقة غرب الإسكندرية، مشيدا بأعمال التطوير التي تتم به الآن.
 
هذا ويؤدي المشروع إلي نقل حركة الشاحنات من طريق الإسكندرية مطروح ( العجمي) إلي الطريق الدولي الساحلي، حيث يستهدف نقل 3500 شاحنة يوميا من ميناء الدخيلة حتي طريق الدولي الساحلي، ويتضمن إنشاء عدد 2 كوبري بالاضافة الي تمهيد الطريق. 
 
يأتي هذا في إطار تنفيذ المحافظة لخطة كاملة لرفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية بها والتي تساهم في تحقيق السيولة المرورية وتسهيل حركة النقل والمواصلات على الطرق السريعة غرب الإسكندرية، بدءا من طريق وادي القمر وتطوير طريق أم زغيو وطريق اسكندرية مطروح الساحلي ، والطريق الدائري وذلك لرفع المعاناه عن المواطنين وتسهيل الحركة المرورية وعودة الإسكندرية كسابق عهدها عروسا للبحر الأبيض المتوسط قبل بداية موسم الصيف خاصة في منطقة العجمي والساحل الشمالي.
 
جاء ذلك بحضور علاء يوسف رئيس حي العجمي، ومدير مديرية الطرق والنقل، ورئيس شركة الصرف الصحي، وأعضاء مجلس النواب عن دائرة العجمي.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

نجتمع على حبك

نجتمع على حبك

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:45 ص