قيادات «الكهرباء» تنتفض ضد إدارات شركات التوزيع لهذه الأسباب

الخميس، 30 مارس 2017 10:28 م
قيادات «الكهرباء» تنتفض ضد إدارات شركات التوزيع لهذه الأسباب
وزير الكهرباء
كتب- محمد الزيني

انتفضت قيادات وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وأجرت جولات في شركات التوزيع وذلك لما أصيبت به من عجز شديد في التحصيل، بعد أن بلغت مستحقات وزارة الكهرباء لدى الجهات الحكومة في آخر تحديث لها 24 مليار جنيه، خاصة شركات مياه الشرب وعدد من شركات قطاع الأعمال العام، وتسعى وزارة الكهرباء للضغط على هذه الجهات لسداد تلك المستحقات.

يذكر أن 80% من تلك المستحقات تتواجد لدى الجهات الحكومية المتمثلة في الوزارات والهيئات التابعة لها، تليها شركات مياه الشرب والصرف الصحي، ثم قطاع الأعمال العام والخاص مثل مصانع الحديد وشركات السياحة وغيرها من الجهات المتعثرة نتيجة الظروف الاقتصادية الحالية، ما اضطر شركات التوزيع لفصل التيار عن عدد من القطاعات الحكومية.

نتيجة لهذه الأسباب، زار المهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء، برفقة عدد من قيادات الكهرباء علي مدار الأسبوع الجاري عددا من شركات التوزيع منها شركة شمال القاهرة، وشركة جنوب القاهرة.

وقال «عسران»، إن هذه الجولات مفاجئة الهدف منها تحسين الخدمة المقدمة للجمهور وحل مشكلاتهم، مؤكدا أن هذه الزيارات لم تحدث من زمن طويل.

في السياق ذاته، أكدت مصادر بشركتي شمال وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، لـ«صوت الأمة»، أن جولات «عسران» لم تكن مفاجئة، وأن مسؤولي الشركات ينهون استعداداتهم لمثل هذه الزيارات قبل موعدها بيومين.

وأضافت أن الهدف الرئيسي لتلك الزيارات هو تحسين مستوى التحصيل بعد انخفاص النسب خلال الفترة الأخيرة، بعد عجز الشركات عن تحصيل مستحقاتها خاصة لدى كبار المشتركين والهيئات الحكومية، ما جعل القيادات تنتفض.

وكشفت المصادر، أن نائب وزير الكهرباء، حذر قيادات شركة جنوب القاهرة من انخفاض نسب التحصيل، وعدم الدقة في قراءة العدادات.

 
تعليقات (1)
مخالفه القوانين واللوائح والدستور فى كهرباء غرب الد
بواسطة: عمر حسن عمار
بتاريخ: الجمعة، 31 مارس 2017 06:15 م

مخالفه للماده 18من الدستور بقيام رئيس شركه غرب الدلتا لانتاج الكهرباء بحرمانى من العلاج الطبى من ديسمبر 2015 الى الان ويطلب منى التنازل عن حقوقى لعوده العلاج ولا يقوم بتنفيذ احكام القضاء الواجبه النفاذ.شكوت للرئيس ومن دونه وللنيابه والرقابه الاداريه ولا حياه لمن تنادى .بعد خدمه 39 سنه وانا بالمعاش من اكتوبر 2014.

اضف تعليق