العرابى ومكرم وسلامة يحاورون أبو الغيط في شهادته على الحرب والسلام وعصر مبارك

الجمعة، 31 مارس 2017 01:33 ص
العرابى ومكرم وسلامة يحاورون أبو الغيط في شهادته على الحرب والسلام وعصر مبارك
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب - محمد ثروت

بعد أسبوع من انتهاء القمة العربية بالأردن ، يقدم أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية شهادته للتاريخ بدعوة من المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم « ألكسو» بتونس . 

ومن المقرر أن يحاور أبو الغيط عدد من الكتاب والمفكرين والدبلوماسيين ومنهم الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد والكاتب الصحفىعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين والسفير محمد العرابى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ووزير الخارجية الأسبق والكاتب الصحفى محمد ثروت مدير عام التحرير بصوت الأمة .

وقالت دكتور حياة القرمازى مدير إدارة الثقافة بألكسو ": إن محاضرة أحمد أبو الغيط التاريخية ستكون مساء الجمعة القادمة بمقر الألكسو بالعاصمة التونسية .

أشارت القرمازى إلى أن شهادة أبو الغيط تتضمن مرحلتين الأولى: الجوانب الخفية من الغعداد لحرب أكتوبر 1973 وهى تفاصيل عاشها أبو الغيط بحكم عمله مع مستشار الأمن القومى محمد حافظ إسماعيل لمدة عامين تابع خلالها الحرب والمفاوضات .

وأضافت القرمازى أن أبو الغيط سوف يتناول مرحلة مهمة بين عام 2004 إلى عام 2011، وعمل أبو الغيط وزيرا لخارجية مصر فى فترة مهمة من حكم الرئيس الأسبق حسنى مبارك وكيف كان اتخاذا القرار وصناعة السياسة الخارجية .

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق