رئيس قطاع التعليم العام يقدم مجموعة وصايا لتنمية الإبداع لدى الطلاب

الجمعة، 31 مارس 2017 11:49 ص
رئيس قطاع التعليم العام يقدم مجموعة وصايا لتنمية الإبداع لدى الطلاب
رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم
كتبت- ريم محمود

وجه الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، رسالة الى جميع الطلاب وأولياء الأمور، تحتوي على وصايا للفكر والإبداع.

وقال «حجازي» في رسالته، وفقا لبيان صحفي: «أعزائي المعلمين وأولياء الأمور والطلاب في ظل الوصول إلى مجتمع مصري متعلم ومفكر ومبدع لا بد من اكتشاف ورعاية الموهبة في سن مبكرة، وهناك خصائص تميز المتفوقين والتي أسماها العالم رينزولي بالحلقات الثلاث للتفوق والموهبة وهي قدرات عامة «ذكاء»، فوق المتوسط، مستويات عالية من المثابرة والالتزام بالمهمة «الدافعية»، مستويات عالية من استعداد الابتكار والإبداع».

وأضاف: «لذلك يجب أن نعمل على زيادة دافعية أبنائنا وتعويدهم على الالتزام والمثابرة في تنفيذ المهام، وكذلك تنمية استعدادات الابتكار والإبداع حتى يكونوا من المتفوقين والموهوبين، وهذا ما توصلت إليه في أحد البحوث المهمة التي قمت بها، وأتقدم لأبنائي بعشر وصايا لتنمية الإبداع».

وتابع «حجازي»: «العشر وصايا هي: لا تحكم على الأفكار بالفشل، لا تخرج الفكرة إلى الوجود إلا بعد أن تشعر أنها قوية وناضجة، تذكر أن الفكرة في بدايتها عبارة عن مولود جديد، عليك أن تكون مستعدا لإصياد الفكرة، لا بد من التغذية الدائمة بالقراءة والابتكار، يتطلب العمل الإبداعى أن يكون هناك تقبل للذات والتسامح، تعلم أن تتجرع مراراة الفشل»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق