عالجى مشاكلك الزوجية بهدوء واستمعى لنصائح من خبراء.. احترمى الخصوصية

السبت، 01 أبريل 2017 12:00 ص
عالجى مشاكلك الزوجية بهدوء واستمعى لنصائح من خبراء.. احترمى الخصوصية
زوجين - أرشيفية
كتبت سحر حسن

الزواج دائما يحدث بسبب الارتباطات العاطفية أو القبول وهو ما يعتبره البعض مفتاح الحياة الناجحة، إلا أن الغالبية العظمى من الزيجات فى مصر تصاب بلعنة المشكلات الزوجية التى تختلف تبعا للمستوى الثقافى والعلمى والإجتماع، والتى تصل فى الغالب إلى الطلاق والانفصال والخلع.
 
وعن كيفية تلافى النطق بهذه الكلمة التى تنهى حياة الأسرة يقدم الدكتور "محمد هانى" خبير العلاقات الزوجية والعاطفية عدة نصائح  للزوجين تساعدهما على تفادى الوصول إلى هذه المرحلة التى تنتهى معها حياه الأسرة فى لحظة غضب.
 
1. ضرورة اختيار الوقت المناسب للحوار، ومناقشة أبسط الأمور فى وقتها قبل أن تتفاقم.  
 
2. تحلى الحوار بالاحترام المتبادل بين الزوجين فى عدة أشكال أهمها الاحتفاظ بالهدوء وعدم العصبية وكذلك الابتعاد عن استخدام إشارات اليد الحادة حتى لا تفهم بشكل خاطئ من الطرف الأخر.  
 
3. عدم إشراك أى طرف من الزوجين لأسرتهما حتى لا تزيد وتتفاقم المشكلة نتيجة لتدخل الأهل لان في هذه الحالة يعتقد كلا الطرفين  أن كل أسره تتدخل  لصالح ابنها .
 
4. إذا حدث الخلاف بالفعل لا يجب على الزوجة الخروج من غرفتها نهائيا أو التهديد بأنها سوف تذهب لبيت أهلها لان ذلك يزيد من عناد الزوج بشكل يزيد من حجم الخلافات 
 
5. عدم استشارة الأصدقاء في الأمور الخاصة جدا  بين الزوجين لأنه في حالة معرفة الطرف الأخر بذلك يزداد غضبه على اعتبار انه لم يحفظ خصوصية الحياة الزوجية و بالتالي تزيد  المشاكل بشكل كبير ولا يمكن احتوائها . 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق