وزير القوى العاملة: نتابع صرف معاش أسرتين لمصريين توفيا في إيطاليا

الجمعة، 31 مارس 2017 02:03 م
وزير القوى العاملة: نتابع صرف معاش أسرتين لمصريين توفيا في إيطاليا
وزير القوي العاملة محمد سعفان
كتب- محمود عثمان

أصدر وزير القوي العاملة محمد سعفان، تعليمات، للمستشار العمالي التابع لوزارة القوي العاملة، بالقنصلية المصرية بميلانو، ببحث طلب أسرة المواطن المتوفي طارق حميدة منجد الذي توفي في (12 مارس) الجاري بميلانو، فضلًا عن مستحقات أسرة المواطن المتوفي إبراهيم ناصف، مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي.

 

وتلقى الوزير تقريرا من المستشار العمالي بميلانو عزت عمران، أشار فيه إلى أنه بالتواصل مع هيئة التأمينات والضمان الاجتماعي «الأنبس»، أفادت أن العامل المتوفي هو من مواليد (12 ديسمبر 1965) قرية تطون محافظة الفيوم، قد سدد أقساط التأمينات وتستحق أسرته المكونة من زوجة وثلاث أولاد معاش كامل لم يحدد قيمته بعد، وقد تم إبلاغ اسرة المواطن بالمستندات المطلوبة لتقديمها للهيئة لصرف المعاش فورا.

 

كما تلقى الوزير تقريرا أخر من المستشار العمالي، أشار فيه إلي أنه ببحث مستحقات أسرة المواطن المتوفي  إبراهيم ناصف من بمم - تلا - المنوفية لدي (الأنبس) تبين أنه رغم أنه قد سدد الكثير من أقساط التأمينات والمعاشات، إلا أنه لم يكن مؤمن عليه آخر 5 سنوات قبل الوفاه، ولذلك فهو لا يستحق معاش كامل بل يستحق مكافأة لمرة واحدة  (تنتم)  قيمتها 1500 يورو.

 

وقام مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية بناء علي توجيهات السفير أحمد شاهين بإبلاغ أسرة المتوفي بذلك، وبالمستندات المطلوبة لصرف المكافاة فورا.                                                                                                          

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق