برلماني: الانتهاء من جميع أعمال الصرف الصحي بجهينة في سوهاج 30 يونيو

الجمعة، 31 مارس 2017 04:13 م
برلماني: الانتهاء من جميع أعمال الصرف الصحي بجهينة في سوهاج 30 يونيو
أعمال الصرف الصحي بجهينة في سوهاج
كتبت- منال العيسوي وسامي بلتاجي

قال خالد أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة بسوهاج، إن المحافظة حصلت على منحة بمبلغ 75 مليون جنيه من إجمالي 500 مليون جنيه مخصصة لمحافظتي سوهاج وقنا للمشروعات التنموية.
 

thumbnail_محطة 2

وأضاف أنه يجرى حاليا التشغيل التجريبي لمحطة الصرف الصحي بمنطقة حسام الدين بجهينة في سوهاج، التي تقع على مساحة 2500 متر مربع بتكلفة  70 مليون جنيه على أن يتم في 10 أبريل المقبل بحضور أعضاء مجلس النواب والمسؤولين بالمحافظة، وهو ما أشار إليه «أبو زهاد»، خلال لقاء جماهيري بحضور الأهالي والمسؤولين بالمحافظة، لافتا إلى أنه يتم تنفيذ مشروع صرف صحي في أغلب قرى ومراكز جهينة بسوهاج، بالتعاون مع المحافظ والمسؤولين خاصة بعد إحالة المحافظ، المتسببين في عدم انتهاء مشروع الصرف الصحي بقرية عنيبس، للنيابة العامة، ومحدد 30 يونيو الانتهاء من جميع أعمال الصرف الصحي.

 

thumbnail_محطة

وأوضح أنه تمت إزالة العقبة الكبرى التي واجهت العمل فى مشروع الصرف الصحى ووحدة الدفع النفقى بفزارة الغربية، حيث كانت غارقة فى مياه الصرف، ونظرا لضيق الشوارع والخوف من سقوط المنازل عند تنفيذ أعمال الحفر.

 

thumbnail_محطة1

وأضاف: سيتم توصيل الغاز الطبيعي لكل قرى المركز ورصف كل الطرق، بعد الانتهاء من تنفيذ الصرف الصحي لجميع قرى جهينة، وسيتم افتتاح عدد من المشروعات بالتزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني لمحافظة سوهاج الذى يرتبط بانتصار أهالى جهينة على الفرنسيبن.

 

وشدد «أبو زهاد» على دور المحافظ في إنشاء مدينة الأثاث غرب طهطا بتكلفة تتعدى 100 مليون جنيه، التى تعتبر نقله كبيرة في صناعة الأثاث بقطاع الصعيد، وكذلك في تغطية المصارف والترع بمبلغ 35 مليون جنيه في خطوة مهمة للقضاء على ظاهرة تلوث مياه الرى.

 

وعدّد أمثلة للمشروعات الجاري تنفيذها مثل إحلال وتجديد الطرق والبنية التحية، وتطوير مستشفى جهينة المركزى، وتوصيل الغاز الطبيعى، بالإضافة إلى الجهود المبذولة في تنمية الظهير الصحراوي وإقامة مشروع مصنع أسمنت جهينة، الذي من المتوقع أن يبدأ العمل فيه خلال أشهر بطاقة تتعدى 2 مليون طن سنويا، والانتهاء من محطة المياه والصرف الصحى بالطليحات، وعنيبس، ونزة البحرية، وإنشاء مدرسة للتمريض لأول مرة بالصعيد لتوفير العمالة المتدربة للمستشفيات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق