الخارجية الفلسطينية: لن نسمح لإسرائيل بكتم صوت الأذان في القدس

الجمعة، 31 مارس 2017 06:23 م
الخارجية الفلسطينية: لن نسمح لإسرائيل بكتم صوت الأذان في القدس
القدس الشريف - ارشيفية

أكدت أمل جادو مساعدة وزير الخارجية الفلسطيني للشؤون الأوروبية، إنهم لن يسمحوا لإسرائيل بكتم صوت الأذان في القدس، مشيرة أن القرارالإسرائيلي «انتهاك لحرية العبادة والاعتقاد وينافي القوانين الدولية وحقوق الإنسان».

ونقلت وكالات الأنباء عن «جادو» قولها: «صوت الأذان لم ينقطع يوما في القدس منذ دخول الإسلام إلى المدينة، ولن نسمحوا بتطبيق القرار الإسرائيلي بمنع رفع الأذان».

وفي ردها على سؤال حول تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى مدينة القدس، أكدت جادو أن «هذه الخطوة ستنقل مجابهة الفلسطينيين لإسرائيل إلى العالمين العربي والإسلامي، ولا أحد يوافق على نقل الولايات المتحدة لسفارتها إلى القدس».

جدير بالذكر، أن الكنيست الإسرائيلي كان قد صادق بالقراءة التمهيدية في 8 مارس الجاري، على مشروع قانون تقييد الأذان، ويحتاج القانون ثلاث قراءات في الكنيست قبل أن يصبح نافذا.

وينص مشروع القانون على منع استخدام مكبرات الصوت للصلاة في الأماكن السكنية بين الساعة الحادية عشرة ليلا وحتى السابعة صباحاً (يشمل الحظر أذان الفجر)، وستفرض غرامات تصل إلى 1200 دولار على المساجد التي ستمتنع عن تطبيق القانون، في حال إقراره بشكل نهائي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق