جمعيات عمومية «شاقة».. 4 جلسات ترفع شعار «لم يحضر أحد»

الجمعة، 31 مارس 2017 10:22 م
جمعيات عمومية «شاقة».. 4 جلسات ترفع شعار «لم يحضر أحد»
مرتضي منصور
كتب أحمد مسعود

عقدت اليوم العديد من الجمعيات العمومية، والتي دارت اختلف جدول أعمالها، حول مناقشة الميزانيات والحساب الختامى، فضلا عن قرار الزمالك حول الاستقرار علي الانسحاب من الدوري من عدمه..

 

في السطور التالية نستعرض أبرز الجمعيات العمومية التي عقدت اليوم، ونتائجها..

 

الزمالك

انطلق فى التاسعة صباح اليوم، الاجتماع الثانى للجمعية العمومية العادية لنادى الزمالك، حيث لم يكتمل النصاب القانونى للاجتماع الأول، أمس بعد حضور 1572 عضوا فقط، بينما عدد الأعضاء الذين يحق لهم التصويت بلغ 79 ألفا و15 عضوا.

 

ولم تحتج عمومية الزمالك سوى 90 دقيقة فقط بعد افتتاح باب التسجيل، ليكتمل النصاب القانونى بعدما زاد عدد الأعضاء الحاضرين عن ألف عضو، وهو العدد المطلوب حضوره لاكتمال النصاب وفقا للائحة.

 

 

وفور إعلان اللجنة المشرفة على تنظيم الاجتماع الثانى للجمعية العمومية لنادى الزمالك، اكتمال النصاب القانونى بدأت عملية التصويت على الميزانية عبر صناديق الاقتراع التى جهزها مسئولو القلعة البيضاء منذ عدة أيام.

 

وشهدت العمومية إسدال الستار على أزمة انسحاب فريق الكرة من الدورى الممتاز، حيث تم الإعلان عن الاستمرار بشكل رسمى فى البطولة، بعد الحصول على تأكيدات من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة وهانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة بعدم تكرار الأخطاء التحكيمية خلال الفترة المقبلة، بعد خطأ جهاد جريشة فى مباراة الفريق أمام المقاصة خلال الجلسة التى جمعت الثلاثة مؤخراً.

 

 


عمومية سموحة تفشل للمرة الثانية والأخيرة

 

علي الجانب الآخر فشلت الجمعية العمومية لنادي سموحة في الانعقاد لليوم الثاني علي التوالي.

 

ويكون عدد أعضاء الجمعية العمومية لنادي سموحة الذين يحق لهم التوقيع في الكشوفات الرسمية 83659 عضوا، والذين حضروا في اليوم الأول 7552 عضوا، بينما الذين وقعوا اليوم الجمعة، 16988 عضوا، وبلغ عدد الأعضاء الذين حضروا الاجتماع 901 عضو.

 

ويتحول قرارات العمومية، إلي مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمد فرج عامر، بعد فشل الجمعية العمومية اليوم الجمعة، لعدم اكتمال النصاب القانوني للأعضاء المتواجدين، لمناقشة الميزانية، وبناء عليه، تم تحويل الميزانية العامة للنادي إلى الجهاز المركزي للمحاسبات، لإبداء الرأي.

 

الجزيرة

علي نفس الغرار أعلن مندوب الجهة الادارية بالجمعية العمومية لنادى الجزيرة فى اجتماعها الثانى، أن عدد الأعضاء الذين سجلوا فى الجمعية 6632 ويحق مناقشة الميزانية عند حضور 1656 عضوا وهو ما لم يتم، حيث لم يحضر من الأعضاء سوى 300 فقط، وبالتالى يتم تفويض المجلس وتحويلها للجهاز المركزى للمحاسبات.

 

وأعلن مجلس إدارة النادى إنهاء الجمعية لعدم الاكتمال بما يعنى تفويض المجلس.

 

واعترض بعض الأعضاء من الذين حضروا، مطالبين بحضور الاعضاء لمناقشة الميزانية، وتسجيل اعتراضهم على بعض البنود وهتفوا هتافات معادية لمجلس الإدارة منها "فشلة..فشلة ""مش عاوزينكم مش عاوزينكم".

 

طنطا

شهدت الجلسة الثانية من الجمعية العمومية لنادى طنطا حضور 604 أعضاء من الجمعية العمومية فى الوقت الذى كان يتطلب حضور 1000 عضو لاكتمال النصاب القانونى للجمعية.

 

من جانبه أكد الشناوى ماضى مدير إدارة الهيئات بمديرية الشباب والرياضة بالغربية أن عدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية لنادى طنطا سيؤدى لتحويل الميزانية للجهاز المركزى للمحاسبات لمراجعتها مع تفويض مجلس الإدارة فى مناقشة باقى بنود الجمعية العمومية .

 

 

يذكر أن الجلسة الأولى للجمعية العمومية لنادى طنطا بالأمس قد شهدت حضور 702 عضو فى الوقت الذى شهدت فيه جلسة اليوم حضور 604 أعضاء فقط ليتم تفويض مجلس الادارة برئاسة فايز عريبى لمناقشة باقى بنود الجمعية العمومية.


عمومية الصيد

وفي عمومية الصيد، أعلن المستشار عبد الناصر خطاب رئيس اللجنة القضائية المشرفة على الجمعية العمومية عن عدم اكتمال النصاب القانونى لمناقشة الميزانية.

 

وسجل الحاضرين فى عمومية النادى 7900 بينما حضر 1670 لمناقشة الميزانية وجدول الأعمال وهو العدد الذى لا يمثل النصاب القانونى والذى من المفترض أن يمثل 25% من إجمالى الحاضرين وهو 1950 .

 

وبذلك وفقًا للائحة تفوض الجمعية العمومية لنادى الصيد، مجلس الإدارة برئاسة عمرو السعيد بمناقشة جدول الأعمال.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق