أسامة الأزهري: «الشيخ كشك» ظاهرة هائلة من الهياج والتعليق السطحي المبتذل

الجمعة، 31 مارس 2017 11:16 م
أسامة الأزهري: «الشيخ كشك» ظاهرة هائلة من الهياج والتعليق السطحي المبتذل
الشيخ اسامة الازهرى

قال الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن الشيخ عبد الحميد كشك اعتمد في أدائه الخطابي على الصياح والهياج والهجوم دون تقديم مدرسة فكرية وعلمية تسعف الناس عند الحاجة، مشدداً على أن ذلك يختلف تماماً عن دور الشيخ محمد متولي الشعراوي الذي ظل 20 عاما يفسر القرآن الكريم وخلق جامعة شعبية قوامها 30 مليون بسبب اتباعه الأسلوب العلمي الصحيح الذي تعلمه في مؤسسة الأزهر الشريف.

وأضاف «الأزهري»، خلال حواره مع الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، ببرنامج «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية النهار «One»، قائلاً: «الشيخ عبد الحميد كشك ظهر فجأة وسار هو الخطيب الأول في العالم العربي والإسلامي وتمشي في أي دولة في العراق واليمن ولا أندونسيا تجد الأشرطة بتعته شغالة .. وطيب وبعدين أمشى كدا معاه فين المدرسة العلمية والفكرية.. ظاهرة هائلة من الهياج والصياح والتعليق السطحي المبتذل على أمور المجتمع.. فين ده من أداء الشيخ الشعراوي مثلاً شتان».

واستطرد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، قائلاً: «الشيخ محمد متولى الشعراوي ظل 20 عاما يفسر القرآن الكريم والعلماء قالوا إن الشعراوي كون جامعة شعبية قوامها 30 مليون بينما التاني –الشيخ كشك- يلا بينا نعمل هياج وصياح ونرد على فلان ونشتم فلان..ثم بعد ذلك نصطدم ببعض».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق