أغرب أحكام القضاء في العالم

"زي ما بتعمل هيتعمل فيك".. أحكام عقابية جزاءها من نفس العمل المرتكب

السبت، 01 أبريل 2017 05:00 م
"زي ما بتعمل هيتعمل فيك".. أحكام عقابية جزاءها من نفس العمل المرتكب
محكمة - أرشيفية
كتب أحمد قنديل

في كثير من الأحيان تكون الأحكام المشددة الصادرة من أروقة القضاء في شأن بعض قضايا الشغب أو المشكلات النفسية، لا تمثل إعادة تأهيل لمرتكبيها، ولا تمنعهم عن القيام بتكرار العمل الإجرامي المرتكب، فهناك إجراءات عقابية أخرى تكون أشد قسوة تعتمد في إصدارها على تعليم الأداب العامة والأخلاق من خلال الحكم على مرتكب الجريمة بأن يكون قدره مشابه لما ارتكبه ليحصد ماجناه ويكون جزائه من جنس عمله.

وترصد "صوت الأمة"، أبرز الأحكام القضائية العقابية التي تم إصدارها حول العالم  وتعتمد على تطبيق إجراءات مشابهة للأفعال المرتكبة.

1

"بعد تعذيبهم قطة..نظفوا حديقة الحيوان"

مقطع فيديو أثار ضجة دولة الإمارات العربية المتحدة، بعدما ظهر فيه ثلاثة أشخاص يقومون بتقديم قطة حية كطعام لكلب مفترس، وأكدت حكومة دبي أن شرطة الإمارة ألقت القبض على المتورطين في الواقعة، فيما أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي بإخلاء حديقة الحيوان 4 ساعات يوميًا لهؤلاء الأشخاص بغرض تنظيفها.

2

"أهان سيدة تحكيم المبارة فأهانوه بنفس الطريقة"

أصدر اتحاد الكرة الألماني قرارًا بإيقاف اللاعب التركي كريم ديميرباي لاعب نادي فورتونا دوسلدورف بأحد فرق دوري الدرجة الثانية لمدة 5 مباريات، وجعله يقوم بالتحكيم في مباريات كرة قدم نسائية، بسبب تعديه لفظًا على الحكم بيبيانا شتايناوس، خلال تحكيمها إحدى المباريات قائلًا لها: " كرة القدم للرجال فقط والسيدات مكانهم المطبخ".

3
 

"تعدوا على سيدة فحكم عليهم بالسير بملابس نساء"

خير القاضي، ديفيد هوستيتلر، رئيس محكمة مدينة كوشيكتون بولاية أوهايو الأمريكية، الشابين جيسون هاوس هولدر، 23 عاما، وجون ستوكام، 21 عاما، ما بين السجن 60 يوما، أو السير لمدة ساعة في البلدة مرتدين فساتين وشعر نسائي مستعار وواضعين المكياج على وجهيهما في محاولة لتعليمهما احترام المرأة، بعدما قاما بإلقاء زجاجة خمرة على سيارة سيدة، وفضل المتهمان الخيار الثاني على السجن.

4
 

"مبانيه آيلة للسقوط فسكن في واحدة منهم"
 

حكم على مالك 40 منشأة عقارية آيلة للسقوط، في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية بالسكن لمدة 6 أشهر في واحدة من هذه المباني الموجودة ضمن الأحياء الفقيرة، وسمح له بالمغادرة فقط أثناء القيام بأعمال الترميم للمباني وفي المناسبات العائلية الخاصة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق