«سيتي سكيب»: القطاع العقاري أكثر القطاعات الواعدة في مصر في وسط الطلب المتزايد على السكن

السبت، 01 أبريل 2017 03:01 م
«سيتي سكيب»: القطاع العقاري أكثر القطاعات الواعدة في مصر في وسط الطلب المتزايد على السكن
معرض سيتي سكيب - أرشيفية
أسماء أمين

يقدم «صوت الأمة» ملحق عقاري بمناسبة مؤتمر سيتى سكيب، بحيث يتناول أهم المشرووعات المطروحة في السوق المصري، واتجاهات الوضع العقاري خلال الفترة القادمة بالاضافة إلى رؤية الشركات للسوق العقاري وأهم المحفزات والمعوقات التي تواجه الشركات، إلى جانب كل ما هو جديد في البنوك المصرية.
 
تنطلق فعاليات معرض «سيتي سكيب – مصر» خلال الفترة من 31 مارس وحتى 3 أبريل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، لتسلط الضوء على أحدث توجهات القطاع العقاري خلال الفترة الراهنة وسط الطلب المتزايد على السكن، والذي ساهم في وضع سوق التمويل العقاري في مقدمة القطاعات الأسرع نموا في العالم.
 
من جانبه قال توم رودس، مدير معرض «سيتي سكيب – مصر»، إن الاقتصاد المصري يشهد تحسنًا ملحوظا في ظل قرارات الإصلاح الاقتصادي التي شهدتها الدولة على مدى الأشهر القليلة الماضية، فضلا عن ارتفاع الثقة في السوق المصرية.
 
وأكد أن القطاع العقاري يعد من أكثر القطاعات الواعدة في مصر، ويرجع ذلك الى الطلب المتزايد على السكن من فئة الشباب، فضلا عن توجهات المصريين لشراء العقارات باعتبارها أفضل وسيلة للاستثمار الآمن، ولهذا يأتي ملف الإسكان في مقدمة أولويات أجندة السياسة العامة للدولة والتي تستهدف زيادة الرقعة العمرانية والتوسع بطرح مشروعات سكنية كبرى تلائم احتياجات الشرائح المختلفة من العملاء، وتساهم في سد الفجوة بين الطلب المتزايد ونقص المعروض بالسوق.
 
تنطلق فعاليات أعمال المؤتمر تحت عنوان «خارطة طريق للابتكار.. معالجة تمويل المشروعات والتسويق والتصميم لتحقيق الازدهار»، وذلك من أجل استكشاف التوجهات الجديدة التى تعيد تحديد الفرص الاستثمارية بمصر.
 
ويشارك في معرض العام الجاري كبرى شركات الاستثمار العقاري أبرزها، العربية لتطوير العقارات (أركو)، بالم هيلز، باكت، الأولى – التعمير للتمويل العقاري، أرسطو للتطوير العقاري، بيتا إيجيبت للتطوير العقاري، كابيتال جروب للتطوير العقارى، الشركة المصرية الهندسية للتنمية والاستثمار العقاري، البطل جروب، إعمار مصر، إنفست فور لاند (إيه بي آي للاستثمار)، مدار للتطوير العقاري، باندورا العامة للاستثمار، ليبتوز العقارية المحدودة، رؤية جروب، مجموعة طلعت مصطفى القابضة، تطوير مصر، تريندس للعقارات، وشركة وادي دجلة للتطوير العقاري.
 
تشهد النسخة السادسة من معرض سيتي سكيب مصر لهذا العام مؤتمر سيتى سكيب مصر الذى تبدأ فعالياته صباح اليوم الأربعاء بفندق رويال مكسيم بالاس كمبينسكى بالقاهرة، وتشارك شركة «كوليرز إنترناشيونال» الرائدة فى مجال الخدمات العقارية التجارية كراعٍ رسمى ذهبى لمؤتمر العام الجاري.
 
وقد فازت 7 مشروعات عقارية بجوائز سيتى سكيب لعام 2017، وذلك خلال الحفل الذى انعقد، اليوم، تحت رعاية شركة «جى إل إل»، تمهيداً لفعاليات معرض سيتي سكيب مصر، والمقررة إقامته خلال الفترة من 31 مارس وحتى 3 أبريل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.
 
وحصلت شركة سوديك على جائزتين، وكل من مجموعة رؤية القابضة وشركات إعمار مصر والأهلي للتنمية العقارية وبالم هيلز للتعمير ومصر إيطاليا على جائزة.
 
وتم اختيار المشروعات الفائزة من 7 فئات مختلفة، تشمل القطاع التجاري وقطاع الضيافة والقطاع الترفيهي والقطاع المجتمعي والقطاع الثقافي والقطاع السياحي والقطاع السكني.
 
واقتنص مشروع «كيه إيه آي» الممتد بطول 147.4 متر مربع بالقرب من البحر الأحمر والمملوك لشركة مصر إيطاليا على جائزة أفضل مشروع سكني في إطار التنفيذ.
 
وقال محمد هاني العسال، رئيس شركة مصر إيطاليا، إن الجائزة تعكس الجهود التي تبذلها قيادات «مصر إيطاليا» وتميز مشروع «كيه إيه آي» بالسخنة كما تمثل حقبة جديدة فى تاريخ الشركة.
 
واقتنص مشروع «تلال السخنة» على جائزة أفضل مشروع ضيافى وترفيهي قائم.
 
قال فتح الله فوزي، رئيس مؤتمر «سيتي سكيب 2017»، إن «سيتي سكيب» يعد ملتقى لأصحاب الخبرات القادرة على وضع رؤى وتصورات واضحة للفرص والتحديات، التي تواجه القطاع العقاري المصري، إلى جانب المساعدة على بناء شراكات قوية وتبادل وجهات النظر والأفكار بين العاملين في هذا القطاع الهام.
 
وأضاف «فوزي»، في كلمته خلال فعاليات مؤتمر «سيتي سكيب 2017»، الأربعاء، أن هناك العديد من التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري، التي تتمثل أبرزها في الزيادة السكانية المطردة، التي تتركز في نحو 7% من مساحة مصر، إلى جانب النمو الكبير، الذي يحدث بها، الذي يصل إلى 2.5 مليون نسمة سنويا، وعدم قدرة المساحة المعمورة على تحمل تلك الزيادة، مما يتطلب تطوير 20 إلف فدان سنويا.
 
وأشاد «فوزي» بخطة التنمية، التي وضعتها الدولة حتى 2030، التي تستهدف من خلالها زيادة المساحة المعمورة من 7 إلى 12.5%، لتستوعب الزيادات الهائلة في السكان، والتي من المتوقع أن تصل إلى 130 مليون نسمة عام 2030، وهو ما دفع الحكومة إلى الشروع في تطوير وتنفيذ العديد من المشروعات العمرانية الجديدة، مثل العاصمة الإدارية، ومدينة العلمين، ومدينة الجلالة، وغيرهم من المدن الجديدة، خاصة في صعيد ودلتا مصر.
 
وأكد «فوزي» أن تحقيق خطة الدولة للتنمية العمرانية يتطلب الاعتماد بشكل كبير على القطاع الخاص في تنفيذ تلك الخطة، وذلك من خلال إحياء فكرة المطور العام حتى لا تتحمل الدولة أعباء تمويلية تؤثر على الموازنة العامة للدولة، التي تعاني عجزا كبيرا، موضحا أن كافة التجارب المحلية والعالمية أثبتت نجاح فكرة المطور العام، مشيدا بتجربة مناطق مصر الجديدة والمقطم وجاردن سيتي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق