الست شقيانه طول عمرها.. أمراض المناعة تصيب النساء أكثر من الرجال

الأحد، 02 أبريل 2017 10:00 ص
الست شقيانه طول عمرها.. أمراض المناعة تصيب النساء أكثر من الرجال
المناعة_أرشيفية
كتبت منى محمود

النساء والرجال لديهم استجابات مختلفة للأمراض، فأكثر ما يصيب النساء عن الرجال هي أمراض "المناعة الذاتية"، حيث تفشل مناعة الجسم في التعرف على أعضاء الجسم أو البصمة الوراثية، نشر الموقع  الأمريكي "Huffingtonpost" مقال حول النسبة التى تتأثر بالأمراض من النساء والرجال . 
 
أمراض المناعة الذاتية التى تؤثر في الغالب على النساء. 
 
1. الذئبة:
مرض  مناعي مزمن يلحق الضرر بأي جزء من الجسم، مثل الجلد أو المفاصل، 90%  من المصابين من النساء، وتتراوح أعراضه  بين الآلام وتورم في المفاصل وحمى بدون سبب معروف، وطفح جلدي على الوجه، وتشير الأبحاث إلى أن السبب في الجينات.
 
2. متلازمة التعب المزمن: 
يتميز بأن لكل فرد علاج مختلف يمكن أن يكون العلاج عن طريق المشورة النفسية أو العلاج الطبيعي أو الأدوية الطبية، وأعراضه هي إرهاق شديد لا يمكن تفسيره، والألم غير المبرر في العضلات والرقبة وفقدان الذاكرة أو التركيز، ويحمل مضاعفات محتملة للاكتئاب والعزلة الاجتماعية. 

3. الاضطرابات الهضمية:
اضطراب مناعي يحدث للأشخاص الذين لا يتبعون نظاما غذائيا سليما، حيث يعيشون على استهلاك كل البروتين  أكثرهم من النساء عن الرجال، الذي يؤدي لإرهاق الأمعاء وللأمراض الهضمية أيضا. 
 
4. القولون العصبي:
كون النساء هن أكثر من يصابوا باضطراب القولون، تعددت الأسباب حول معرفة السبب ولكنه ظل مجهول، هو اضطراب يؤثر على الأمعاء الغليظة الذي يؤدي إلى أعراض التشنج والألم والإنتفاخ وبالنسبة للنساء يمكن أن يكون السبب لديهم  في أوائل العشرينات قبل موعد الطمث بفترة تحدث تشنجات في القولون أيضا. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة