«الأعلى للجامعات» يطالب بتعديل قانون اختيار القيادات فورًا وينتصر لـ«المنصورة»

السبت، 01 أبريل 2017 07:57 م
«الأعلى للجامعات» يطالب بتعديل قانون اختيار القيادات فورًا وينتصر لـ«المنصورة»
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى
كتب رامى سعيد

رفض المجلس الأعلى للجامعات، خلال جلسته المنعقدة اليوم، السبت، بوزارة التعليم العالي، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، ورؤساء الجامعات، والدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، توصية مجلس النواب، الخاصة بعزل رئيس جامعة المنصورة، مؤكدًا على دعمه الكامل لجامعة المنصورة وإدارتها، مشيرًا إلى أنها لم ترتكب أي مخالفة فيما نسب إليها، حسب ما انتهى إليه اجتماع الجلسة منذ قليل .

واستعرض الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس جامعة المنصورة، كل البنود الخاصة بالواقعة المذكورة بشكل تفصيلي أمام رؤساء الجامعات، مُفندًا الإجراءات القانونية، التي اتخذتها الجامعة في كافة الأمور، حيث أشار رؤساء الجامعات إلى أن الجامعة لم تخطئ، وأنهم يقفون صفا واحدا خلف رئيس جامعة المنصورة .

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تشكيل لجنة مشتركة، من التعليم العالي والبحث العلمي، والصحة بحضور 4 من رؤساء اللجان النوعية بالبرلمان، وخرجت اللجنة بتوصية عزل رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد القناوي، على خلفية مخالفات بالأمانة العلمية للأبحاث وسوء استخدام السلطة، وإبلاغ كافة الجهات المعنية بالقرار.

وطالبت اللجنة المشتركة من لجنتي التعليم والبحث العلمي، والشئون الصحية، بسرعة تعديل القانون المنظم لاختيار القيادات الجامعية العليا فورًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة