3 سيناريوهات محتملة بعد استشكالات اتحاد الكرة والأهلي

الأحد، 02 أبريل 2017 05:00 ص
3 سيناريوهات محتملة بعد استشكالات اتحاد الكرة والأهلي
محمود طاهر وهانى ابوريدة
كتب - أحمد سمير

 

تعقد محكمة القضاء الإداري بتاريخ 2 ابريل، أولى جلسات الاستشكالين المقامين من هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، على الحكم الصادر من الدائرة الثانية بمحكمة القضاء بمجلس الدولة ببطلان الانتخابات وحل مجلس الجبلاية الجديد.

كما تنظر محكمة القضاء الإداري في استشكال إدارة الأهلي على الحكم الصادر ببطلان التمديد من قبل وزارة الشباب والرياضة، بعد استقالة عدد من الأعضاء المنتخبين وعلى رأسهم نائب الرئيس السابق أحمد سعيد.

وفى التقرير التالي نرصد السيناريوهات المحتملة على الحكم في كلا القضيتين.

اتحاد الكرة

السيناريو الأول: رفض استشكال أعضاء اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، وبالتالي تنفيذ حكم الحل، وتكليف المدير التنفيذي للجبلاية ثروت سويلم بتسيير الاعمال لمدة 60 يوم، لحين انتخاب مجلس إدارة جديد.

السيناريو الثاني: قبول استشكال أعضاء اتحاد الكرة من جانب المحكمة، وبالتالي وقف قرار الحل السابق، وعودة أعضاء الجبلاية لممارسة دورهم الطبيعي كأعضاء منتخبين.

السيناريو الثالث: تأجيل الحكم في الاستشكال، وبالتالى يستمر أعضاء الجبلاية في ممارسة دورهم الطبيعي، لحين البت في الاستشكال بالموعد الجديد.

هانى ابوريدة
 


 

الأهلى

السيناريو الاول : قبول الاستشكال المقدم من إدارة الاهلى، وبالتالي بقاء الأعضاء الخمسة المعينين فى مكانهم برئاسة محمود طاهر، للقيام بدورهم فى إدارة النادى.

السيناريو الثانى : رفض الإستشكال المقدم من إدارة الاهلى، وبالتالى سيعود الامر برمته لوزارة الشباب والرياضة، واللجنة الثلاثية المكلفة بإنهاء أزمات الرياضة المصرية من قبل اللجنة الأوليمبية الدولية.

السيناريو الثالث : تأجيل الاستشكال، وبالتالي استمرار المجلس المعين لحين إصدار الحكم فى الموعد الجديد.

محمود طاهر ومجلسه

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا