سيرة «أبو الغيط» في الحرب والسلام «بالألكسو» الخميس المقبل

السبت، 01 أبريل 2017 09:50 م
 سيرة «أبو الغيط» في الحرب والسلام  «بالألكسو» الخميس المقبل
احمد ابو الغيط
محمد ثروت

يُلقي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدّول العربية، محاضرة يوم الخميس 6 أبريل المقبل على السّاعة السّادسة مساء بمقر «الألكسو» بتونس. 

 وقالت دكتورة حياة القرمازى مدير إدارة الثقافة بالمنظمة  العربية للتربية والثقافة والعلوم  «ألكسو» : إن محاضرة «أبو الغيط» تأتي في إطار سلسلة محاضرات «الألكسو» الشرفية منذ سنة 2014 والتي تستضيف فيها  أعلام الفكر والسياسة والدبلوماسية، لعرض حصيلة مساهماتهم الفكرية ومسيرتهم المهنيّة ومناقشة قضايا الوطن العربي والقضايا الدولية.

وأشارت «القرمازى»،  إلى أن  شهادة «أبو الغيط» تتضمن  شاهد على الحرب والسلام والذي يضئ فترات من تاريخ مصر الدبلوماسية والسياسية، كما يعني بالحرب والسلام في المنطقة من منظار الأمين العام لجامعة الدول العربية  .

  كما تتناول المحاضرة  السياسة الخارجية المصرية 2004-2011، وهو يتناول السّيرة الذّاتية  «لأحمد أبو الغيط»، ويٌلقي الضّوءعلى الفترة التي ارتبطت بنشاطه الدّبلوماسي داخل وخارج مصر.

 وجدير بالذكر، أن  المحاضرة الخامسة في هذه السّلسلة، استضافت كلّا من الدّكتور نبيل العربي الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية سابقًا، حول «مستقبل القانون الدولي والمنظّمات والمحاكم الدولية»، والدكتور هشام جعيط، الرّئيس السّابق للمجمع التّونسي  للآداب والفنون «بيت الحكمة»، حول «منهجية البحث في السّيرة النبوية وعناصر التّجديد فيها»، والشّيخة مي بنت محمد آل خليفة، رئيسة هيئة البحرين للثّقافة والآثار حول «الاستثمار في الثقافة»، والدكتور عبد الله يوسف غنيم، رئيس مركز البحوث والدّراسات الكويتية حول «رسم الخرائط البحرية».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق