ننشر خطة الصحة للتطعيم ضد شلل الأطفال

الأحد، 02 أبريل 2017 11:50 ص
ننشر خطة الصحة للتطعيم ضد شلل الأطفال
تطعيم - أرشيفية
كتب- هيثم الشرقاوي

انطلقت صباح اليوم الأحد، الحملة التنشيطية للتطعيم ضد شلل الأطفال وتستمر لـ 5 إبريل ، وهي حملة مخصصة للأطفال المصريين والأجانب المتواجدين بمصر من عمر يوم حتى 5 سنوات، وتستهدف الحملة 6 ملايين طفل، بتكلفة قدرتها وزارة الصحة 30 مليون جنيه. 
 
الحملة المحدودة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال سيتم تنفيذها فى عشرة محافظات وهي:
 
«القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، مرسى مطروح، الوادي الجديد، أسوان، البحر الأحمر، جنوب سيناء، شمال سيناء»، بتكلفة 30 مليون جنيه. 
 
فيما ننشر تعليمات وخطة الحملة التي أعدت لها وزارة الصحة علي مدار أكثر من شهر للوصول إلى كل الأطفال في العشر محافظات، وتمثلت الخطة في:
 
أولًا: عمل خطة خاصة لتطعيم الأطفال في الحضانات وتشمل تحديث حصر الحضانات ومعرفة إعداد الأطفال المتواجدة بها وعمل كشوف بأسمائهم والتواصل والتنسيق مع مديري الحضانات.
 
ثانيا: وضع خطة لتطعيم المتخلفين.
 
ثالثا: خطة خاصة لتطعيم الوافدين والأجانب «الأفارقة- السوريين- العراقيين- الجنسيات الأخري» مع الاسترشاد بمعلومات الحملة السابقة فالتواصل مع الاجانب للوصول إليهم، كذلك الاتصال بالجمعيات الأهلية والمؤسسات التي تقوم برعاية الوافدين.
 
رابعا: خطة خاصة للمناطق عالية الخطورة أو صعب الوصول اليها.
 
خامسا: مراجعة سلسلة التبريد في جَمِيع الوحدات والإدارات والتأكد من سلامتها وكفايتها وضرورة عمل خطة محكمة لإدارة الطعوم على مستوي الإدارة والمكتب مع وجود خطة طوارئ وخطة آخري لمواجهة آي نقص في الطعوم.
 
سادسا: الالتزام بإعداد خطة للطوارئ كغياب بعض الفرق، أو غياب بعض المشرفين، الشائعات، أي مشاكل محتملة.. تحديد خطة للسيارات وأماكن تمركزها.
 
سابع: تسجيل وحصر الوافدين والأجانب المتذاكين في استمارات خاصة وتجميعها من كل ادارة وإرسالها لوزارة الصحة ولبرنامج التطعيمات الموسع. 
 
ثامنا: اجتماع مسائي بعد انتهاء العمل اليومي يوميا اثناء الحملة.
 
تاسعا: ابلاغ الوزارة بنتائج الحملة.
 
عاشرا: توثيق الحملة.
 
 
unnamed
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة