الأطباء ترفض تعيين أخصائي علاج طبيعي بمستشفى العريش

الأحد، 02 أبريل 2017 08:41 م
الأطباء ترفض تعيين أخصائي علاج طبيعي بمستشفى العريش
نقابة الأطباء
كتب - محمد أبو ليلة

 
أرسلت النقابة العامة للأطباء خطابا إلى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، بشأن شكوى نقيب أطباء شمال سيناء من صدور قرار بتعين اخصائي علاج طبيعي، مديرا لمستشفى العريش العام دون إعلان أو مسابقة.
 
وأوضحت النقابة من خلال خطابها، أن مستشفى العريش تعد أكبر مستشفى بمحافظة شمال سيناء وتعاني من ضغط العمل الطبي نظرا للظروف الأمنية، واختيار اخصائي علاج طبيعي كمدير للمستشفى به العديد من السلبيات، حيث أن كليات العلاج الطبيعي لا تقوم بتدريس مناهج الطب والجراحة، وبالتالي فإنهم ليس لديهم أي إلمام بطبيعة العمل الطبي الفني.
 
وأضاف الخطاب، أنه من ضمن السلبيات في قرار اختيار اخصائي علاج طبيعي مدير لمستشفى العريش، هو أن منظومة إدارة المستشفيات بمصر يختلف عن غيرها من الدول، التي تسمح بهذا الأمر، حيث أن المدير العام للمستشفى في مصر هو المسئول عن نظام العمل الفني الطبي ويتم محاسبته في حالة وجود أي قصور بمنظومة العمل، بخلاف الدول الأخرى والتي تسمح باختيار غير الاطباء في وظائف مديرين عموم للمنشآت الطبية، ففي هذه الدول يعتبر مدير المنشأة مديرا إداريا وماليا فقط وتعهد جميع الأمور الطبية الفنية لمدير طبيب تحت مسمى المدير الطبي.
 
وطالبت النقابة من خلال خطابها، وزير الصحة بضرورة الغاء القرار، الذي رفضته الجمعية العمومية العادية لأطباء مصر، والمنعقدة في 31 مارس 2017.  .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق