الإثنين.. رئيس الوزراء يناقش مشروعي قانون التأمين الصحي وحماية المستهلك

الإثنين، 03 أبريل 2017 05:00 ص
الإثنين.. رئيس الوزراء يناقش مشروعي قانون التأمين الصحي وحماية المستهلك
المهندس شريف إسماعيل
كتب - عادل صادق عقل

يرأس المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، اليوم، إجتماع الحكومة الإسبوعي لمناقشة مشروع قانون التأمين الصحي الشامل وقانون حماية المستهلك.

كما يتناول الاجتماع مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بتوفير السلع وضبط الأسعار والملفات الأمنية والاقتصادية.

كان المهندس شريف إسماعيل،رئيس الوزراء، التقى الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة وعدد من المسئولين، لمتابعة مشروع التأمين الصحي الشامل قبل مناقشته النهائية باجتماع الحكومة المقرر له اليوم.

يذكر أنه تم رصد مبلغ 250 ألف دولار للشركة المكلفة بالانتهاء من الدراسة الاكتوارية لمشروع قانون التأمين الصحي.

وتعتمد فلسفة مشروع قانون التأمين الصحي، تقوم على إتاحة الرعاية الصحية للمواطنين من خلال القطاعين الخاص والحكومي.

كما يعتبر أول قانون يؤسس لنظام شامل متكامل لتقديم الخدمات الصحية ويسهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية، كما أن مظلته تغطي جميع المواطنين، وتكون الأسرة هي وحدة التغطية داخله.

وفيما يتعلق بمشروع قانون حماية المستهلك، فقال عمرو الجوهري وكيل اللجنة الاقتصادية بالبرلمان في تصريحات صحفية له، إن مشروع القانون أتاح للعاملين فيه صفة الضبطية القضائية على أن يكون للجهاز فروع في كل المحافظات أو أكثر من فرع حسب الكثافة السكانية بالمحافظة بما يضمن كفاءة الرقابة على الأسواق خلال الفترة المقبلة.

وأضاف وكيل اللجنة، أن مجلس النواب يستهدف ضبط الأسواق عبر التدخل التشريعي لتعديل الاختصاصات للجهاز في ظل انفلات الأسعار خلال الفترة الحالية.

وتابع«الجوهرى» أنه بجانب التدخل التشريعي، سوف يساند المجلس عمل الوزارات التي تستهدف ضبط الأسواق ومنع انفلات الأسعار خلال الفترة المقبلة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق