تعاون بين «الأوقاف» و«المجلس القومي للمرأة» لتدريب الدعايات الجدد

تعاون بين «الأوقاف» و«المجلس القومي للمرأة» لتدريب الدعايات الجدد

الأحد، 02 أبريل 2017 07:43 م
تعاون بين «الأوقاف» و«المجلس القومي للمرأة» لتدريب الدعايات الجدد
جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الاوقاف
منال القاضي

قال جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الاوقاف، أن الوزارة،  تولي اهتمامًا كبيرًا بالداعيات حيث سيتم تدريبهن لدمجهن مع مسئولي الدولة، وستجري عمليات التدريب بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة  عن طريق عقد الدورات تمهيدا لتوزيعهن علي المساجد. 

 

واضاف«طايع»: «اتفقنا مع الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، على نشر ثقافة الوعي وتنمية روح الوطنية والانتماء الوطني، من خلال نشر الداعيات في مصليات السيدات بالمساجد لتوعيتهم  بالأهتمام بتربية الطفل على الأخلاق الدينية،  مشيرًا إلى أن التعاون بين الداعيات بالأوقاف والمسئولين في المجلس القومي للمرأة، سيغلق الباب أمام السيدات الذين ينتمون للفكر المتطرف والتابعين للإخوان.

 

من جهة أخرى قالت  الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن التنسيق بين الوزارة والمجلس سيساعد علي عقد لقاءات بالسيدات لضبط الخطاب الديني، ونشر ثقافة التربية الصحيحة للطفل وثقافة الحوار الجيد بين أفراد الأسرة.

 

جدير بالذكر ، إنه من المقرر، أن تبدأ محافظة القاهرة،  دورات التوعية للداعيات، بالفيوم و التي سيتم تعميمها في جميع محافظات مصر.

 

وقالت الدكتور أسماء محمد، مسئولة ملف الداعيات بوزارة الإوقاف، بأن الوزير يهتم بتدريب الداعيات ولذلك تقرر إنعقاد ندوات توعية لنشر وسطية الإسلام  ونشر القيم الدينية لدى السيدات وتصحيح المفاهيم المغلوطة لديهم من خلال الذين يسعون لنشر الفتاوى الشاذة من اصحاب الفكر المتشدد .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق