رئيس مجلس الدولة الأسبق: توصية البرلمان بعزل رؤساء الجامعات مرهون دستوريتها بإجراء تحقيقات

الإثنين، 03 أبريل 2017 02:00 ص
رئيس مجلس الدولة الأسبق: توصية البرلمان بعزل رؤساء الجامعات مرهون دستوريتها بإجراء تحقيقات
المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة الاسبق
كتب - رامى سعيد

قال المستشار محمد حامد الجمل رئيس مجلس الدولة الأسبق، إن من حق مجلس النواب أن يتخذ قرارات تخص عزل رؤساء الجامعات، لما مخول له من صلاحيات متمثلة في التشريع والرقابة، وإبداء توصيات بعزل رؤساء الجامعات والمحافظين من مناصبهم، شريطة  إجراء تحقيقات موسعة حيال القضية قبل التوصية.

وشدد الجمل خلال تصريح لـ«صوت الأمة» على ضرورة إجراء تلك التحقيقات بحضور الخصوم المعنيين وأطراف النزاع، وأيضا أن تستمع اللجان لأقوال الشهود، ودفاع الحكومة في هذا الصدد، وذلك  قبل الخروج بتوصية تخص العزل.

وأوضح رئيس مجلس الدولة الأسبق، أنه بدون إجراء لجان مجلس النواب تحقيقات وسماع الشهود وطرف النزاع، تكون توصية البرلمان متعارضة مع الوضع القانوني للرقابة البرلمانية .

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة مشتركة، من التعليم العالى والبحث العلمي، والصحة بحضور 4 من رؤساء اللجان النوعية بالبرلمان، خرجوا بتوصية، عزل رئيس جامعة المنصورة الدكتور محمد القناوي، على خلفية مخالفات بالأمانة العلمية للأبحاث وسوء استخدام السلطة، وإبلاغ كافة الجهات المعنية بالقرار، إلا  أن المجلس الأعلى للجامعات للجامعات، رفض توصية البرلمان بعزل رئيس جامعة المنصورة، مؤكدًا على دعمه الكامل لجامعة المنصورة وإدارتها، وأنها لم ترتكب أي مخالفة فيما نسب إليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة