وزارةالتخطيط تعقد ورشة عمل حول المسودة النهائية لقانون التخطيط الموحد

الإثنين، 03 أبريل 2017 09:00 م
وزارةالتخطيط تعقد ورشة عمل حول المسودة النهائية لقانون التخطيط الموحد
هالة السعيد وزيرة التخطيط
محمد المسلمى

عقدت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ورشة عمل لمناقشة مسودة قانون التخطيط الموحد، بحضور أعضاء اللجنة المشكلة من قبل وزير التخطيط لصياغة المسودة. شارك في اللقاء الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية الذى أكد على أهمية المضي في إصدار قانون التخطيط الموحد لما يتضمنه من إطارعام يطور من قدرات الحكومة في مجال التخطيط. وأشاد الشريف على التعاون والتنسيق بين الجهات والوزارات الحكومية المختصة بهذا الملف لإنجازه على الوجه المطلوب.

 

واستعرضت الدكتورة نهال المغربل، نائب وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى لشئون المتابعة، الخطوات التى قامت بها اللجنة لإعداد المسودة المطروحة للنقاش. ثم قامت بتقديم عرض شامل لمسودة القانون إشتمل على فلسفة القانون الجديد، والمبادئ التى يقوم عليها والمحاور المختلفة للقانون مع الإشارة إلى مواده الرئيسية.

 

شارك في ورشة العمل إلى جانب أعضاء اللجنة العديد من الجهات المعنية وعلى رأسها وزارتى التخطيط والتنمية المحلية، ووزارة الدفاع، والجهاز الوطني لتنمية سيناء، والمركز الوطنى لإستخدامات أراضى الدولة، والهيئة العامة للتخطيط العمرانى.

 

وقد أبدى المشاركون فى حلقة النقاش عدداً من الملاحظات بشأن المسودة المعروضة كما قاموا بتقديم بعض المقترحات للتطوير. وإتفق الحضور على تنقيح المسودة الحالية فى ضوء نتائج ورشة العمل، وعرضها للمزيد من النقاش خلال شهر إبريل الجارى قبل عرض المسودة النهائية على الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق